تم نسخ النصتم نسخ العنوان
(الكلام على الطوسي وعقيدته وخطر وضع المقررات... - ابن عثيمينالشيخ : قال: " وكذا أتى الطوسي بالحرب الصريح *** بصارم منه وسل لسان " الطوسي من هو؟ الخوجة نصير الدين الطوسي الذي استوزره من؟ هولاكو خان ملك التتر، هذا ...
العالم
طريقة البحث
(الكلام على الطوسي وعقيدته وخطر وضع المقررات الغير الإسلامية في المدارس) وكذا أتى الطوسي بالحرب الصر***يح بصارم منه وسل لسان وأتى إلى الإسلام يهدم أصله*** من أسه وقواعد البنيان عمر المدارس للفلاسفة الألى*** كفروا بدين الله والقرآن
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : قال: " وكذا أتى الطوسي بالحرب الصريح *** بصارم منه وسل لسان "
الطوسي من هو؟ الخوجة نصير الدين الطوسي الذي استوزره من؟ هولاكو خان ملك التتر، هذا هو المسمى عندهم بنصير الدين، ولكن شيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه ابن القيم يسميانه: نصير الكفر، وصدقا هو نصير الكفر كما سمعتم في درس الليلة الماضية ما حصل منه على المسلمين مع من وازره، وهو ابن العلقمي، نعم، يقول:
" وكذا أتى الطوسي بالحرب الصريح *** بصارم منه وسل لسان " يعني: أتى بسلاحين الصارم وهو السيف، واللسان وهو القول بما عنده من الوشاية حتى قضى على المسلمين في بغداد.
" وأتى إلى الإسلام يهدم أصله *** من أسه وقواعد البنيان
عمر المدارس بالفلاسفة الألى *** كفروا بدين الله والقرآن "

هذا الرجل الخبيث عمر المدارس، لكن لمن؟ للفلاسفة، يدرس فيها علم الفلسلفة الذي هو صد عن سبيل الله، كما يوجد الآن في بلاد المسلمين من أدخل على منهج المسلمين وثقافتهم فلسلفة الغرب وشطحات الغرب وفساد الغرب، حتى أضعفت المواد الشرعية من أجل إقحام هذه المعلومات التي تدمر الأديان والأخلاق، بل فقدت العلوم الشرعية من بعض البلاد الإسلامية فلم تكن في مناهجها، والله أعلم ربما لو حصل لهؤلاء الذين أقحموا هذه العلوم في المناهج والمدارس، لو حصل أن يقضوا على المواد الدينية في البلاد التي فيها المواد الدينية لقضوا عليها، لكنهم يخشون من سطوة العامة، فأبقوا شيئا من المناهج الدينية وأضعفوها، ثم أحلوا محلها هذه المقررات التي فيها الكفر الصريح، في بعضها كفر صريح، دعونا من المقررات التي تدعو إلى التحلل من الأخلاق وإلى صور بعض النساء العاريات أو بعض الرجال اللي شبه عراة، لكن فيها أفكار مدمرة أفسدت العالم، فهذا الحقيقة أنه امتداد لما سبق، هذا الرجل الذي يسمى نصير الدين، يقول إنه عمر المدارس للفلاسفة الذين كفروا بدين الله والقرآن.

Webiste