معنى قول الناظم:
وإذا أقر بأنه غير الورى*** عبد ومعبود هما شيئان
فاسأله هل هذا الورى في ذاته*** أم ذاته فيه هنا أمران
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " وإذا أقر بـأنه غير الورى *** "
السؤال لهم ما ادري الثالث هذا إذا قال أنا لا أقول إنه عين الخلق بل هو غيره
" *** عابد ومعبود هما شيئان "
" فاسأله هل هذا الورى في ذاته *** أم ذاته فيه هما أمران "
هل هذا الورى في ذاته فيكون الخلق حالا بذات الله أو ذاته فيه يعني ذات الله في الخلق يعني هل الخالق حل بالمخلوق أو المخلوق حل في الخالق طيب
السؤال لهم ما ادري الثالث هذا إذا قال أنا لا أقول إنه عين الخلق بل هو غيره
" *** عابد ومعبود هما شيئان "
" فاسأله هل هذا الورى في ذاته *** أم ذاته فيه هما أمران "
هل هذا الورى في ذاته فيكون الخلق حالا بذات الله أو ذاته فيه يعني ذات الله في الخلق يعني هل الخالق حل بالمخلوق أو المخلوق حل في الخالق طيب
الفتاوى المشابهة
- سؤال عن ردود أهل السنة على المبتدعة ؟ - ابن عثيمين
- هل يصح أن نقول أن الله قادر على أن يكون بذات... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: إن كان ما قد قلتم حقا فقد**... - ابن عثيمين
- لماذا لا نقول أن الله مستو على عرشه بذاته وه... - ابن عثيمين
- ما الفرق بيم العبارتين "الله معنا بذاته في ك... - ابن عثيمين
- ما و جه قولكم أن الله علي بذاته ولم تأت بها... - ابن عثيمين
- ما يقال في ذات الله يقال في صفاته - الالباني
- معنى قول الناظم: وإذا أقر به فسله ثانيا*** أ... - ابن عثيمين
- شرح قول المصنف: " الثالث: أن يكون أحدهما قطع... - ابن عثيمين
- ما هو الحديث الحسن لذاته ؟ - الالباني
- معنى قول الناظم: وإذا أقر بأنه غير الورى***... - ابن عثيمين