القراءة من قول الناظم: والأشعري يقول تفسير استوى..إلى قوله وهذا واضح البرهان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : " والأشعري يقول تفسير استوى *** بحقيقة استولى من البهتان "
" هو قول أهل الاعتزال وقول أتـ *** ـباع لجهم وهو ذو بطلان "
الشيخ : اختصر
القارئ : " في كتبه قد كان *** " " في كتبه قد قال ذا من موجز *** وإدانة ومقالة ببيان "
" وكذلك البغوي أيضا قد حكى *** هو عنهم بمعالم القرآن "
" وكذلك البغوي أيضا قد حكى *** هو عنهم بمعالم القرآن "
" وانظر كلام إمامنا هو مالك *** قد صح عنه قول ذي الإتقان "
" في الاستواء بأنه المعلوم لـ *** ـكن كيفه خاف على الأذهان "
" وروى ابن *** " " وروى ابن ناصر الصدوق سماعه *** منه على التحقيق والإتقان "
" الله حقا بالسماء وعلمه *** سبحانه حقا بكل مكان "
" فانظر إلى التفريق بين الذات والـ *** ـمعلوم من ذا العالم الرباني "
" فالذات خصت بالسماء وإنما الـ *** ـمعلوم أن جميع ذي الأكوان "
" ذا ثابت عن مالك من رده *** فلسوف يلقى مالكا بهوان "
" وكذاك قال الترمذي بجامع *** عن بعض أهل العلم والإيمان "
" الله فوق العرش لكن علمه *** مع خلقه تفسير ذي الإيمان "
" وكذاك أوزاعيهم أيضا حكى *** عن سائر العلماء في البلدان "
" من قرنه والتابعين جميعهم *** متوافرين وهم أولو العرفان "
" إيمانهم بعلوه سبحانه *** فوق العباد وفوق ذي الأكوان "
" وكذاك قال الشافعي حكاه عنـ *** ـه البيهقي وشيخه الرباني "
" حقا قضى الله الخلافة ربنا *** فوق السماء لأصدق الأبدان "
" حب الرسول وقائم من بعده *** بالحق لا فشر ولا متواني "
الشيخ : لا ...
القارئ : لا فشل
الشيخ : لا فشل
القارئ : " حب الرسول وقائم من بعده *** بالحق لا فشل ولا متواني "
" فانظر إلى المقضي في ذي الأرض لـ *** ـكن بالسماء قضاء ذي السلطان "
" وقضاءه وصف له لم ينفصل *** عنه وهذا واضح البرهان "
" هو قول أهل الاعتزال وقول أتـ *** ـباع لجهم وهو ذو بطلان "
الشيخ : اختصر
القارئ : " في كتبه قد كان *** " " في كتبه قد قال ذا من موجز *** وإدانة ومقالة ببيان "
" وكذلك البغوي أيضا قد حكى *** هو عنهم بمعالم القرآن "
" وكذلك البغوي أيضا قد حكى *** هو عنهم بمعالم القرآن "
" وانظر كلام إمامنا هو مالك *** قد صح عنه قول ذي الإتقان "
" في الاستواء بأنه المعلوم لـ *** ـكن كيفه خاف على الأذهان "
" وروى ابن *** " " وروى ابن ناصر الصدوق سماعه *** منه على التحقيق والإتقان "
" الله حقا بالسماء وعلمه *** سبحانه حقا بكل مكان "
" فانظر إلى التفريق بين الذات والـ *** ـمعلوم من ذا العالم الرباني "
" فالذات خصت بالسماء وإنما الـ *** ـمعلوم أن جميع ذي الأكوان "
" ذا ثابت عن مالك من رده *** فلسوف يلقى مالكا بهوان "
" وكذاك قال الترمذي بجامع *** عن بعض أهل العلم والإيمان "
" الله فوق العرش لكن علمه *** مع خلقه تفسير ذي الإيمان "
" وكذاك أوزاعيهم أيضا حكى *** عن سائر العلماء في البلدان "
" من قرنه والتابعين جميعهم *** متوافرين وهم أولو العرفان "
" إيمانهم بعلوه سبحانه *** فوق العباد وفوق ذي الأكوان "
" وكذاك قال الشافعي حكاه عنـ *** ـه البيهقي وشيخه الرباني "
" حقا قضى الله الخلافة ربنا *** فوق السماء لأصدق الأبدان "
" حب الرسول وقائم من بعده *** بالحق لا فشر ولا متواني "
الشيخ : لا ...
القارئ : لا فشل
الشيخ : لا فشل
القارئ : " حب الرسول وقائم من بعده *** بالحق لا فشل ولا متواني "
" فانظر إلى المقضي في ذي الأرض لـ *** ـكن بالسماء قضاء ذي السلطان "
" وقضاءه وصف له لم ينفصل *** عنه وهذا واضح البرهان "
الفتاوى المشابهة
- ما تفسير قوله تعالى:" ثم استوى إلى السماء وه... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: وجميع ما في الكون من... - ابن عثيمين
- قال المؤلف : " المثال الرابع: قوله تعالى: {ث... - ابن عثيمين
- القراءة من أول قول الناظم: فصل في اعتراضهم ع... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل إلى قوله.. أدرى م... - ابن عثيمين
- فانظر إلى المقضي في ذي الأرض لـ***كن في السم... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فانظر إلى الإسلام كيف... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: والله أكبر من على الع... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل ..إلى قوله.. ذهان... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: (بيان تفسير أهل البدع للإست... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: والأشعري يقول تفسير ا... - ابن عثيمين