القراءة من قول الناظم: أما الذي هو عالم للغيب مقتدر..إلى قوله.. وحده ما من إله ثان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : " أما الذي هو عالم للغيب مقـ *** ـتدر على ما شاء ذو إحسان
وتخافه الشفعاء ليس يريد منـ *** ـهم حاجة جل العظيم الشان
بل كل حاجات لهم فإليه لا *** لسواه من ملك ومن إنسان "
الشيخ : كذا عندك؟ ولا إنسان عندي، ما يخالف يصلح، نعم.
القارئ : " بل كل حاجات لهم فإليه لا *** لسواه من ملك ولا إنسان
وله الشفاعة كلها وهو الذي *** في ذاك يأذن للشفيع الداني
لمن ارتضى ممن يوحده ولم *** يشرك به شيئا لما قد جاء في القرآن "
الشيخ : أعد أعد
القارئ : " لمن ارتضى ممن يوحده ولم *** يشرك به شيئا لما قد جاء في القرآن ".
الشيخ : طويل.
الطالب : ...
الشيخ : هاه؟ كما قد جاء في القرآن، ولم يشرك به شيئا كما
الطالب : ...
الشيخ : حتى على نسختكم ... إيه، إن شاء الله ...، لو تحذف شيئا.
الطالب : ...
الشيخ : لا، ما يصلح، يطول ذلك، ولم يشرك به كما قد جاء في القرآن، أو يقصر؟
الطالب : ...
الشيخ : النسخ كلها هكذا؟
الطالب : ...
الشيخ : بس كما ...
الطالب : ...
الشيخ : هاه؟
الطالب : إذا أضفت شيئا.
الشيخ : ولم يشرك به.
الطالب : كما قد جاء في القرآن
الشيخ : كما قد جاء في القرآن
الطالب : تحذف شيئا.
الشيخ : طيب، به شيئا احذفوها، نشوف، اصبروا يا جماعة.
" لمن ارتضى ممن يوحده ولم *** يشرك كما قد جاء في القرآن "
الطالب : به أحسن.
الشيخ : تحذف به شيئا.
القارئ : كما
الشيخ : إيه نعم، كما.
القارئ : " لمن ارتضى ممن يوحده ولم *** يشرك كما قد جاء في القرآن "
الشيخ : زين.
القارئ : " سبقت شفاعته إليه فهو مشـ *** ـفوع إليه وشافع ذو شان
فلذا أقام الشافعين كرامة "
الشيخ : نعم امشي.
القارئ : " فلذا أقام الشافعين كرامة لـ *** هم ورحمة صاحب العصيان
فالكل منه بدا ومرجعه إليـ *** ـه وحده ما من إله ثان "
وتخافه الشفعاء ليس يريد منـ *** ـهم حاجة جل العظيم الشان
بل كل حاجات لهم فإليه لا *** لسواه من ملك ومن إنسان "
الشيخ : كذا عندك؟ ولا إنسان عندي، ما يخالف يصلح، نعم.
القارئ : " بل كل حاجات لهم فإليه لا *** لسواه من ملك ولا إنسان
وله الشفاعة كلها وهو الذي *** في ذاك يأذن للشفيع الداني
لمن ارتضى ممن يوحده ولم *** يشرك به شيئا لما قد جاء في القرآن "
الشيخ : أعد أعد
القارئ : " لمن ارتضى ممن يوحده ولم *** يشرك به شيئا لما قد جاء في القرآن ".
الشيخ : طويل.
الطالب : ...
الشيخ : هاه؟ كما قد جاء في القرآن، ولم يشرك به شيئا كما
الطالب : ...
الشيخ : حتى على نسختكم ... إيه، إن شاء الله ...، لو تحذف شيئا.
الطالب : ...
الشيخ : لا، ما يصلح، يطول ذلك، ولم يشرك به كما قد جاء في القرآن، أو يقصر؟
الطالب : ...
الشيخ : النسخ كلها هكذا؟
الطالب : ...
الشيخ : بس كما ...
الطالب : ...
الشيخ : هاه؟
الطالب : إذا أضفت شيئا.
الشيخ : ولم يشرك به.
الطالب : كما قد جاء في القرآن
الشيخ : كما قد جاء في القرآن
الطالب : تحذف شيئا.
الشيخ : طيب، به شيئا احذفوها، نشوف، اصبروا يا جماعة.
" لمن ارتضى ممن يوحده ولم *** يشرك كما قد جاء في القرآن "
الطالب : به أحسن.
الشيخ : تحذف به شيئا.
القارئ : كما
الشيخ : إيه نعم، كما.
القارئ : " لمن ارتضى ممن يوحده ولم *** يشرك كما قد جاء في القرآن "
الشيخ : زين.
القارئ : " سبقت شفاعته إليه فهو مشـ *** ـفوع إليه وشافع ذو شان
فلذا أقام الشافعين كرامة "
الشيخ : نعم امشي.
القارئ : " فلذا أقام الشافعين كرامة لـ *** هم ورحمة صاحب العصيان
فالكل منه بدا ومرجعه إليـ *** ـه وحده ما من إله ثان "
الفتاوى المشابهة
- القراءة من قول الناظم: فصل إلى آخر الفصل - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل إلى قوله سبحانك ا... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل إلى آخره - ابن عثيمين
- تفسير قول الله تعالى : (( عالم الغيب )) - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل في تلازم التعطيل... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل إلى قوله.. أدرى م... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل..إلى آخره - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم : فصل وهو الإله السيد... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: والحافظات الغيب منهن... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: دع ذا أليس الله قد أب... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: أما الذي هو عالم للغي... - ابن عثيمين