تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قال المؤلف:"القاعدة الثالثة: صفات الله تعالى... - ابن عثيمينالشيخ : " القاعدة الثالثة " من قواعد الصفات " صفات الله تعالى تنقسم إلى قسمين ثبوتية وسلبية " الثبوتية واضحة سمع وبصر علم حكمة قدرة السلبية يعني المنفية...
العالم
طريقة البحث
قال المؤلف:"القاعدة الثالثة: صفات الله تعالى تنقسم إلى قسمين ثبوتية وسلبية: فالثبوتية: ما أثبته الله تعالى لنفسه في كتابه، أو على لسان رسوله، صلى الله عليه وسلم، وكلها صفات كمال لا نقص فيها بوجه من الوجوه، كالحياة والعلم، والقدرة، والاستواء على العرش، والنزول إلى السماء الدنيا، والوجه، واليدين، ونحو ذلك."
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " القاعدة الثالثة " من قواعد الصفات
" صفات الله تعالى تنقسم إلى قسمين ثبوتية وسلبية " الثبوتية واضحة سمع وبصر علم حكمة قدرة السلبية يعني المنفية لأنها من السلب تقول : سلب الثوب أي تخلى عنه ولكن قلنا هذا تبعا لغيرنا وإلا فالأولى أن يقال ثبوتية ومنفية لأن منفية أوضح وهي التي جاء بها القرآن كقوله ليس كمثله شيء وهو السميع البصير .
" فالثبوتية ما أثبته الله تعالى لنفسه في كتابه، أو على لسان رسوله صلى الله عليه وسلم، وكلها صفات لا نقص فيها بوجه من الوجوه، كالحياة والعلم، والقدرة، والاستواء على العرش، والنزول إلى السماء الدنيا، والوجه، واليدين، ونحو ذلك " .
هذه نسميها صفات إيش ؟ صفات ثبوتية .

Webiste