تم نسخ النصتم نسخ العنوان
في حديث ابن بحينة أن النبي صلى الله عليه وسل... - ابن عثيمينالسائل : النبي صلى الله عليه وسلم في حديث بحينة لم يستفصل من المصلي فهل يدل هذا على العموم.الشيخ : ويش معنى العموم ؟ السائل : أنه لا يجوز أنالشيخ : أنه ...
العالم
طريقة البحث
في حديث ابن بحينة أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يستفصل فهل يدل على العموم في قطع الصلاة مطلقا ولو في الركعة الثانية.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : النبي صلى الله عليه وسلم في حديث بحينة لم يستفصل من المصلي فهل يدل هذا على العموم.

الشيخ : ويش معنى العموم ؟

السائل : أنه لا يجوز أن

الشيخ : أنه يقطعها ولو كان ، لا الرسول قال آلصبح أربعا وهذا يدل على أنه في الركعة الأولى ، لأنه لو كان في الركعة الثاني لقال آلصبح ثلاثا فلا يمكن أن تكون الصبح أربعا إلا إذا كان قبل الإقامة وهو في الركعة الأولى.

Webiste