تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ثانيا: أن ما جرى في فتنة الخليج فإنه لحكمة ب... - ابن عثيمينالشيخ : أما النقطة الثانية : فهل الذي جرى لحكمة أو جرى صدفة أو جرى عبثا وسفها يعني هل هو لحكمة بالغة قدره الله عز وجل أو جرى هكذا صدفة بدون أن يكون له ح...
العالم
طريقة البحث
ثانيا: أن ما جرى في فتنة الخليج فإنه لحكمة بالغة.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : أما النقطة الثانية : فهل الذي جرى لحكمة أو جرى صدفة أو جرى عبثا وسفها يعني هل هو لحكمة بالغة قدره الله عز وجل أو جرى هكذا صدفة بدون أن يكون له حكمة أو أن ما جرى يراد به الإضرار بالخلق ؟
الجواب : ما جرى فهو بلا شك صادر عن حكمة من لله عز وجل ولهذا تجدون أن الله عز وجل يقرن الأحكام الشرعية بالحكمة قال الله تعالى : آباؤكم وأبناؤكم لا تدرون أيهم أقرب لكم نفعا فريضة من الله إن الله كان عليما حكيما .
ولما ذكر أحكام نكاح الكفار للمؤمنات أو بالعكس قال : ذلك حكم الله يحكم بينكم والله عليم حكيم .
كل ما قدره الله كل ما شرعه الله فإنه لحكمة لكن نحن لقصورنا أو لتقصيرنا قد نجهل هذه الحكمة. إما أن تكون عقولنا قاصرة عن إدراك هذه الحكمة أو نكون مقصرين في طلب الحكمة. فلا تتبين لنا وربما تتبين لنا فيما بعد. المهم أنه يجب علينا أيها الإخوة أن نعلم علم اليقين أن ما جرى فإنه إيش ؟ لحكمة بلا شك حكمة بالغة وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون . لكن علينا أن نصبر حتى ننظر النتائج وأن لا نتعجل .

Webiste