تم نسخ النصتم نسخ العنوان
أخو زوجتي يسكن في نفس المدينة التي أسكن فيها... - ابن عثيمينالسائل : له سؤال ءاخر فضيلة الشيخ يقول أخو زوجتي يسكن في نفس المدينة التي أسكن فيها ولكن زوجتي امتنعت أن تزورهم وذلك بسبب المعاملة من زوجة أخيها لها وعد...
العالم
طريقة البحث
أخو زوجتي يسكن في نفس المدينة التي أسكن فيها و لكن زوجتي امتنعت من زيارتهم و ذلك بسبب المعاملة من زوجة أخيها لها و عدم الاستقبال المناسب أما أنا فأقوم بزيارتهم بين فترة وأخرى و هو كذلك يزورنا بدون زوجته ، فهل على زوجتي إثم في ذلك ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : له سؤال ءاخر فضيلة الشيخ يقول أخو زوجتي يسكن في نفس المدينة التي أسكن فيها ولكن زوجتي امتنعت أن تزورهم وذلك بسبب المعاملة من زوجة أخيها لها وعدم الاستقبال المناسب أما أنا فأنا أقوم بزيارتهم بين فترة وأخرى وهو كذلك يزورنا بدون زوجته فهل على زوجتي إثم في ذلك والسلام عليكم؟

الشيخ : الواجب على الإنسان أن يصل رحمه حسب ما يقتضيه العرف لأن صلة الرحم من أفضل الأعمال المقرّبة إلى الله وقد تعهّد الله سبحانه وتعالى للرحم أن يصل من وصلها ويقطع من قطعها فعلى زوجتك أن تصل أخاها حسب ما يقتضيه العرف والعادة وأن تصبر على ما يحصل من أذى زوجته لأن في الصبر على ذلك صبرا على طاعة الله وصبرا على أقدار الله المؤلمة ثم إن وجدت منها ما لا يُحتمل فلتعتذر من أخيها عن الحضور إلى البيت وأخوها بلا شك سوف يحل المشكلة إما بالمصالحة بينها وبين زوجته وإما بعذرها عن الحضور إلى بيته ومادام هو جزاه الله خيرا يأتي إلى بيت أخته ويصلها ويزورها فإنه يحصل بذلك المقصود أو أكثر المقصود.

السائل : بارك الله فيكم.

Webiste