أي الروايتين أصح : " يصفرنها " أم " يصفونها " ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول إنه حتى ... في رواية يصفّرنها.
الشيخ : نعم.
السائل : بكسر الفاء ثم راء وأظنه تصحيفا.
الشيخ : بكسر إيش؟
السائل : بكسر الفاء ثم راء وأظنه تصحيفا وإنما قال يصفونها بلفظ المذكر.
الشيخ : اللي عندنا في الأصل يصفّرنها.
السائل : عندنا هنا في النسخة يصفرنها.
سائل آخر : نسختين.
الشيخ : نسختين ما.
السائل : شيخ؟
الشيخ : نعم. يعني يكون لأجل الصفرة ويصف بعضها إلى بعض.
الشيخ : نعم.
السائل : بكسر الفاء ثم راء وأظنه تصحيفا.
الشيخ : بكسر إيش؟
السائل : بكسر الفاء ثم راء وأظنه تصحيفا وإنما قال يصفونها بلفظ المذكر.
الشيخ : اللي عندنا في الأصل يصفّرنها.
السائل : عندنا هنا في النسخة يصفرنها.
سائل آخر : نسختين.
الشيخ : نسختين ما.
السائل : شيخ؟
الشيخ : نعم. يعني يكون لأجل الصفرة ويصف بعضها إلى بعض.
الفتاوى المشابهة
- بدعة الذبح في صفر - اللجنة الدائمة
- لا أثر للصفرة بعد رؤية الطهر - اللجنة الدائمة
- حكم التشاؤم من شهر صفر - ابن باز
- حكم الصفرة والكدرة في بداية الدورة الشهرية - ابن باز
- حكم الصفرة والكدرة إذا اتصلت بالعادة - ابن باز
- حديث أم عطية : " كنَّا لا نعدُّ الكدرة والصفرة... - الالباني
- ترى الطهر ثم يعقبه كدرة أو صفرة - اللجنة الدائمة
- حكم الحناء للمرأة في شهر صفر - ابن باز
- نرجو توضيح قولكم في الكدرة والصفرة قبل وبعد... - ابن عثيمين
- هل صح شيء من الأدعية في شهر صفر؟ - ابن باز
- أي الروايتين أصح : " يصفرنها " أم " يصفونها " ؟ - ابن عثيمين