تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سائلة تقول : فاتني الوتر ذات ليلة حيث لم أست... - ابن عثيمينالسائل : ذات ليلة فاتني الوتر حيث لم أستيقظ إلا بعد الأذان ، ونسيت وصليت الفجر ثم تذكرت الوتر فصليت ركعة بعد صلاة الصبح ، فهل عملي هذا صحيح ؟الشيخ : الع...
العالم
طريقة البحث
سائلة تقول : فاتني الوتر ذات ليلة حيث لم أستيقظ إلا بعد الأذان و نسيت و صليت الفجر ثم تذكرت الوتر فصليت ركعة بعد صلاة الصبح فهل عملي هذا صحيح ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : ذات ليلة فاتني الوتر حيث لم أستيقظ إلا بعد الأذان ، ونسيت وصليت الفجر ثم تذكرت الوتر فصليت ركعة بعد صلاة الصبح ، فهل عملي هذا صحيح ؟

الشيخ : العمل الذي مضى وانقضى نرجو أن يكون صحيحا ، لكن في المستقبل إذا نام الإنسان عن الوتر أو نسيه فإنه يقضيه في النهار ، إلا أنه لا يقضيه وترا بل يقضيه شفعا ، فإذا كان من عادته أن يوتر بثلاث صلى أربعا ، وإذا كان من عادته أن يوتر بخمس صلى ستا ، وإذا كان من عادته أن يوتر بسبع صلى ثمانيا ، وإذا كان من عادته أن يوتر بتسع صلى عشرا ، وإذا كان من عادته أن يوتر بإحدى عشر صلى اثنتي عشرة ركعة ، قالت عائشة رضي الله عنها : كان النبي صلى اله عليه وعلى آله وسلم إذا غلبه نوم أو وجع يعني ولم يصل في الليل صلى من النهار ثنتي عشرة ركعة .

Webiste