تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يقول هل حرق أوراق ممزقة من القرآن أو فيه اسم... - ابن عثيمينالسائل : يقول هل حرق أوراق ممزقة من القرأن أو فيه اسم يعني أعتقد فيه اسم الله عز وجل لأنني سمعت أن من يحرق ورقة يكوى بها يوم القيامة أرجو من الله التوفي...
العالم
طريقة البحث
يقول هل حرق أوراق ممزقة من القرآن أو فيه اسم يعني اعتقد اسم الله عز وجل لأنني سمعت أن من يحرق ورقة يكوى بها يوم القيامة أرجو من الله التوفيق ومنكم الإجابة ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول هل حرق أوراق ممزقة من القرأن أو فيه اسم يعني أعتقد فيه اسم الله عز وجل لأنني سمعت أن من يحرق ورقة يكوى بها يوم القيامة أرجو من الله التوفيق ومنكم الإجابة؟

الشيخ : الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى ءاله وأصحابه أجمعين، تحريق أوراق المصحف إذا كان لا يُنتفع بها جائز ولا حرج فيه.

السائل : نعم.

الشيخ : فإن عثمان رضى الله عنه لما وحَّد المصاحف على لغة قريش أمر بإحراق ما عداها فأحرقت ولم يعلم له مخالف من الصحابة رضى الله عنهم، وكذلك أيضاً ما كان فيه اسم الله لا بأس بإحراقه إلا أنه حسب الأمر الواقع في المصاحف المطبوعة إذا أحرقت فإن لون الحروف يبقى بعد الإحراق، لون الحرف يبقى ظاهراً في الورقة بعد الإحراق، فلا بد بعد إحراقها من أحد أمرين إما أن تُدفن وإما أن تدق حتى تكون رماداً لئلا تبقى الحروف فيطير بها الهواء فتُداس بالأقدام.

السائل : نعم.

الشيخ : وأما ما سمعه أن من أحرق ورقة كوي بها يوم القيامة فلا أصل له.

السائل : نعم.

الشيخ : نعم.

السائل : هذه رسالة من المرسل م م ذ من الرياض.

Webiste