قولنا في الحديث السابق أن الرسول قضى وهو غضبان الرسول لم يقضي فكيف ذلك ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : في الحديث السابق أن الرسول قضى وهو غضبان الرسول لم يقض.
الشيخ : لا قوله قضى يعني أفتى وأخذ بقول هذا الرجل. هو الترجمة يفتي أيضا ترجمة البخاري.
السائل : ...
الشيخ : لا لا ما فيه محاكمة وقد يقال أن إمام هذا المأموم بينهما شيء من الخصومة لكن على كل حال هي فتوى فيما يظهر.
الشيخ : لا قوله قضى يعني أفتى وأخذ بقول هذا الرجل. هو الترجمة يفتي أيضا ترجمة البخاري.
السائل : ...
الشيخ : لا لا ما فيه محاكمة وقد يقال أن إمام هذا المأموم بينهما شيء من الخصومة لكن على كل حال هي فتوى فيما يظهر.
الفتاوى المشابهة
- من أخذ ليقضي بدون شرط هل يجوز.؟ - ابن عثيمين
- وقال أهل الحجاز الحاكم لا يقضي بعلمه شهد بذل... - ابن عثيمين
- امرأة أتى عليها عاشوراء وهي حائض فهل تقضي صي... - ابن عثيمين
- فوائد قوله تعالى : (( والله يقضي بالحق والذي... - ابن عثيمين
- تفسير قوله تعالى : (( والله يقضي بالحق والذي... - ابن عثيمين
- ألم يقضي النبي صلى الله عليه وسلم بين معاذ و... - ابن عثيمين
- هل المسبوق يتم أم يقضي ؟ - الالباني
- باب : هل يقضي القاضي أو يفتي وهو غضبان . - ابن عثيمين
- باب هل يقضي القاضي أو يفتي وهو غضبان - ابن عثيمين
- ما المراد في دعاء الوتر بقوله "إنك تقضي ولا... - ابن عثيمين
- قولنا في الحديث السابق أن الرسول قضى وهو غضب... - ابن عثيمين