تم نسخ النصتم نسخ العنوان
أيضاً يقول هل يجوز الدعاء للشخص الفاسق والذي... - ابن عثيمينالسائل : أيضا يقول هل يجوز الدعاء للشخص الفاسق والذي لا يؤدي واجبات الدين الإسلامي؟الشيخ : الدعاء للشخص الفاسق بالهداية بأن يهديه الله عز وجل ويصلح أمره...
العالم
طريقة البحث
أيضاً يقول هل يجوز الدعاء للشخص الفاسق والذي لا يؤدي واجبات الدين الإسلامي ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : أيضا يقول هل يجوز الدعاء للشخص الفاسق والذي لا يؤدي واجبات الدين الإسلامي؟

الشيخ : الدعاء للشخص الفاسق بالهداية بأن يهديه الله عز وجل ويصلح أمره هذا أمر مشروع مطلوب وأما الدعاء له دعاءً قد يكون معينا له على فسقه وتماديه في الباطل فهذا لا يجوز وأما الدعاء له بعد موته بالمغفرة والرحمة فهذا جائز بل مشروع لعل الله تعالى أن يستجيب الدعاء وفي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم ما من مسلم يموت فيقوم على جنازته أربعون رجلا لا يُشركون بالله شيئا إلا شفعهم الله فيه . نعم.

السائل : أثابكم الله، أيها السادة إلى هنا نأتي إلى نهاية لقائنا هذا الذي عرضنا فيه رسائل المستمعين، المستمع ك ع س من جدة ويسأل عن الحجاب الشرعي ومواطن مصري سائق يشكو تصرّف زوجة كفيله وإبراهيم عبد الله من مدرسة كعب بن زهير والمرسل م م ع عمارة الوديعة وبعث بعدة أسئلة وأخيرا رسالة نايف عبيد سابر من العراق محافظة الأنبار قضاء الفلوجة.
عرضنا الأسئلة والاستفسارات التي وردتنا في رسائلهم على فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين الأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وإمام وخطيب الجامع الكبير بمدينة عنيزة.
شكرا لفضيلة الشيخ محمد وشكرا لكم أيها الإخوة وإلى لقاء قادم نستودعكم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Webiste