تم نسخ النصتم نسخ العنوان
امرأة قالت في أحد المرات حرمت علي ركوب الطائ... - ابن عثيمينالسائل : هذه الرسالة وردتنا من المستمعة تقول أختكم في الإسلام أم عمار، امرأة قالت في أحد المرات حرمت عليّ ركوب الطائرات كما أو حرُمت علي ركوب الطائرات ك...
العالم
طريقة البحث
امرأة قالت في أحد المرات حرمت علي ركوب الطائرات كما حرمت النار على محمد صلى الله عليه وسلم وبعد ذلك حكمت عليها الظروف الصحية لابنها للسفر للخارج فما حكم ذلك في الإسلام وهل تسافر وتكفر عن يمينها أم لا ما رأي الشيخ وفقه الله ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هذه الرسالة وردتنا من المستمعة تقول أختكم في الإسلام أم عمار، امرأة قالت في أحد المرات حرمت عليّ ركوب الطائرات كما أو حرُمت علي ركوب الطائرات كما حرُمت النار على محمد صلى الله عليه وسلم وبعد ذلك حكمت عليها الظروف الصحية لابنها للسفر للخارج فما حكم ذلك في الإسلام وهل تُسافر وتكفر عن يمينها أم لا ما رأي الشيخ وفقه الله؟

الشيخ : نقول إنها تُسافر وتكفّر عن يمينها.

السائل : نعم.

الشيخ : لقول الله تعالى { يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي مرضات أزواجك والله غفور رحيم قد فرض الله لكم تحلة أيمانكم } فبيّن الله تعالى أن التحريم تحريم ما أحل الله يمين وأنه ينحل بكفارة اليمين { قد فرض الله لكم تحلة أيمانكم } .

السائل : نعم.

الشيخ : وسماه الله تعالى يمينا وعلى هذا فتكفّر عن يمينا وتركب الطائرة.

السائل : نعم.

الشيخ : نعم.

Webiste