تم نسخ النصتم نسخ العنوان
نعم لكن أليس في تعبير حماد هذا غلظة لأنه يقو... - ابن عثيمينالسائل : لكن أليس في تعبير حماد هذا غلظة لأنه يقول: يسلم كثير من الكفار في نهار رمضان فيصلون، وهو فيما أعتقد يقصد بعض الناس الذين هم يُعتبرون من المسلمي...
العالم
طريقة البحث
نعم لكن أليس في تعبير حماد هذا غلظة لأنه يقول يسلم كثير من الكفار في نهار رمضان فيصلون وهو فيما أعتقد يقصد بعض الناس الذين يعتبرون من المسلمين لأن قبل رمضان لا يصلون أبداً فإذا دخل رمضان اتجهوا للمساجد وصلوا فإذا ذهب رمضان تركوا الصلاة ورجعوا إلى ما كانوا عليه ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : لكن أليس في تعبير حماد هذا غلظة لأنه يقول: يسلم كثير من الكفار في نهار رمضان فيصلون، وهو فيما أعتقد يقصد بعض الناس الذين هم يُعتبرون من المسلمين، لأنهم قبل رمضان لا يصلون أبداً، فإذا دخل رمضان اتجهوا إلى المساجد وصلوا، فإذا ذهب رمضان تركوا الصلاة، ورجعوا إلى ما كانوا عليه؟

الشيخ : هو في الحقيقة ليس فيه غلظة.

السائل : نعم.

الشيخ : لأن المصلي يجب يعني، المصلي يقول الإنسان بملء فمه إنه أي الذي لا يصلي، نعم.

السائل : نعم.

الشيخ : يقول الإنسان بملء فمه عن الذي لا يصلي إنه كافر لأن الذي قال ذلك أرحم الخلق بالخلق محمد صلى الله عليه وسلم.

السائل : اللهم صلي وسلم.

الشيخ : قال: من تركها فقد كفر فالإنسان بعد مراجعة الأدلة وتبيّنها يقول بملء فمه: إن من لا يصلي فهو كافر وليس في ذلك غلظة بل الذي أغلظ لنفسه هو هذا الذي ترك الصلاة.

السائل : نعم.

الشيخ : فأي دين له بعد أن يترك هذه الصلاة العظيمة مع سهولتها ويسرها. نعم.

السائل : من الجعلاء وردتنا هذه الرسالة من المستمعة ل و ه.

Webiste