طيب لو صلى ليلة إحدى عشر وليلة ثلاثة عشرة ركعة وليلة ثلاث وعشرين ركعة هل في ذلك شيء ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : طيب، لو صلى ليلة إحدى عشرة ركعة، وليلة ثلاث عشرة ركعة، وليلة ثلاث وعشرين ركعة، هل في ذلك شيء؟
الشيخ : نعم في هذا شيء لأني أخشى أن يفهم بعض الناس أن ذلك من السنّة وليس كذلك وإنما السنّة إحدى عشرة أو ثلاث عشرة فإذا صلى ليلة إحدى عشرة وليلة ثلاث عشرة فلا حرج.
السائل : نعم.
الشيخ : ولكن إذا صلى ثلاث وعشرين فإن كثيرا من الناس أو أكثر الناس الذين يصلون معه سيعتقدون أن الثلاثة والعشرين مما جاءت به السنّة.
الشيخ : نعم في هذا شيء لأني أخشى أن يفهم بعض الناس أن ذلك من السنّة وليس كذلك وإنما السنّة إحدى عشرة أو ثلاث عشرة فإذا صلى ليلة إحدى عشرة وليلة ثلاث عشرة فلا حرج.
السائل : نعم.
الشيخ : ولكن إذا صلى ثلاث وعشرين فإن كثيرا من الناس أو أكثر الناس الذين يصلون معه سيعتقدون أن الثلاثة والعشرين مما جاءت به السنّة.
الفتاوى المشابهة
- ليلة القدر متنقلة في ليالي العشر؟ - ابن عثيمين
- إذا كان الإمام يصلي في صلاة القيام في رمضان ثل... - الالباني
- كيف الجمع بين حديثي عائشة في قيام الليل حيث... - ابن عثيمين
- كلام الشيخ على أن أثر عمر في صلاته ثلاثة وعشري... - الالباني
- كيف الجمع بين هذا الحديث و حديث عائشة رضي ال... - ابن عثيمين
- حكم زيادة صلاة الليل على إحدى عشرة ركعة - ابن باز
- حكم الزيادة على إحدى عشرة ركعة من صلاة الليل - الفوزان
- كيف الجمع بين ما ثبت أن النبي صلى الله عليه... - ابن عثيمين
- ما هو الأفضل في صلاة التراويح هل إحدى عشرة ر... - ابن عثيمين
- فوائد حديث : ( ... عائشة أن رسول الله صلى ال... - ابن عثيمين
- طيب لو صلى ليلة إحدى عشر وليلة ثلاثة عشرة رك... - ابن عثيمين