تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قال المصنف رحمه الله تعالى : ونعلم من هذه ال... - ابن عثيمينالشيخ : " ونعلم من هذه الكتب: أولا : التوراة التي أنزلها الله تعالى على موسى صلى الله عليه وسلم، وهي أعظم كتب بني إسرائيل  فيها هدى ونور يحكم بها النبيو...
العالم
طريقة البحث
قال المصنف رحمه الله تعالى : ونعلم من هذه الكتب : أ) التوراة : التي أنزلها الله تعالى على موسى صلى الله عليه وسلم , وهي أعظم كتب بني إسرائيل << فيها هدى ونور يحكم بها النبيون الذين أسلموا للذين هادوا و الرابانيون و الأحبار بما استحفظوا من كتاب الله وكانوا عليه شهداء >> [ المائدة : 44 ]
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " ونعلم من هذه الكتب:
أولا : التوراة التي أنزلها الله تعالى على موسى صلى الله عليه وسلم، وهي أعظم كتب بني إسرائيل فيها هدى ونور يحكم بها النبيون الذين أسلموا للذين هادوا والربانيون والأحبار بما استحفظوا من كتاب الله وكانوا عليه شهداء "
. ما الذي نعمله مكتوبا في التوراة؟ نعم؟
الطالب : ... .

الشيخ : نعم. منها آية القصاص وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس والعين بالعين إلى آخره.
ومنها صفة النبي عليه الصلاة والسلام، هذه مكتوبة في التوراة والإنجيل الذين يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر إلى آخره.
والعجب أن بني إسرائيل لخبثهم ومكرهم وكفرهم جحدوا ذلك، مع أنه موجود في التوراة والإنجيل، محمد عليه الصلاة والسلام، بل قال الله تعالى إنهم يعرفونه كما يعرفون أبناؤهم .
وخص الأبناء، لأن الابن في قلب أبيه أغلى من؟ من البنت، فهو يعتني به أكثر، فهم يعرفون الرسول صلى الله عليه وسلم كما يعرفون أبنائهم، لكنهم والعياذ بالله لما جاءهم ما عرفوا كفروا به، والله أعلم. نعم.
الطالب : مسألة تثبيت الميت في قبره يعني عدم تثبيته.

الشيخ : وفقه الله شرع يعدد الكتب المعينة المنزلة على الرسل. التوارة وانتهينا من الكلام عليها.

Webiste