تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يقول الرجل عندما يمر بحادث سيارة هل يتقدم لي... - ابن عثيمينالسائل : يقول الرجل عندما يمر بحادث سيارة هل يتقدم لينقذ المصابين في الحادث وإذا كان بينهم نساء هل يجوز حمل هؤلاء النساء في سيارته مع عدم وجود محرم لهن ...
العالم
طريقة البحث
يقول الرجل عندما يمر بحادث سيارة هل يتقدم لينقذ المصابين في الحادث وإذا كان من بينهم نساء هل يجوز حمل هؤلاء النساء في سيارته مع عدم وجود محرم لهن أم ماذا يفعل فربما لو تركهن لتضاعف الألم وربما تحدث نتائج غير طيبة ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول الرجل عندما يمر بحادث سيارة هل يتقدم لينقذ المصابين في الحادث وإذا كان بينهم نساء هل يجوز حمل هؤلاء النساء في سيارته مع عدم وجود محرم لهن أم ماذا يفعل فربما لو تركهن لتضاعف الألم وربما تحدث نتائج غير طيبة؟

الشيخ : نقول: إنه يجب على المرء المسلم إذا رأى أخاه المسلم في أمر يُخشى منه الهلاك يجب عليه أن يسعى لإنقاذه بكل وسيلة حتى إنه لو كان صائما صيام الفرض في رمضان.

السائل : نعم.

الشيخ : وحصل شيء يُخشى منه الهلاك على أخيه المسلم واضطر إلى أن يُفطر لإنقاذه فإنه يُفطر لإنقاذه وعلى هذا فإذا مررت بحادث سيارة ورأيت الناس في حال يُخشى عليهم من التلف أو من تضاعف الضرر فإنه يجب عليك إنقاذهم بقدر ما تستطيع وفي هذه الحال لا بأس أن تحمل النساء وإن لم يكن معهن محارم لأن هذه ضرورة.

السائل : أحسن الله إليكم.

السائل : هذه سائلة من الخرج رمزت لاسمها ب ش ع.

Webiste