قوله تعالى:(( وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين )) فيه أنه لا تصح العبادة مع الشرك أو البدعة فهل البدعة تحبط كل العمل.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : يقول قلنا في التفسير قوله الله تعالى : وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين أنه لا تصح العبادة مع الشرك ولا مع البدعة ، هل معنى ذلك أن صاحب البدعة يكون كل عمله باطلا أم العمل الذي يوافق ما هو عليه من البدعة ؟ .
إنما يبطل العمل الذي فيه البدعة ، مالم تكن البدعة مكفرة ، إن كانت مكفرة فالكافر لا يقبل منه عمل ، نعم .
إنما يبطل العمل الذي فيه البدعة ، مالم تكن البدعة مكفرة ، إن كانت مكفرة فالكافر لا يقبل منه عمل ، نعم .
الفتاوى المشابهة
- كيف نعرف أن العمل بدعة؟ - ابن باز
- هل هناك بدعة حسنة في الدين؟ - ابن عثيمين
- يقول السائل : ما هي البدعة السيئة والبدعة ال... - ابن عثيمين
- معنى قوله صلى الله عليه وسلم:" كل بدعة ضلالة... - ابن عثيمين
- معنى البدع - الفوزان
- ما معنى البِدْعَة في الدين؟ - ابن باز
- البعد عن البدع - اللجنة الدائمة
- الصلاة على أهل البدع - ابن باز
- ما الفرق بدع العقائد وبدع العبادات؟ - ابن باز
- البدعة - الفوزان
- قوله تعالى:(( وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخل... - ابن عثيمين