تم نسخ النصتم نسخ العنوان
فوائد قوله تعالى : (( وقال فرعون ذروني أقتل... - ابن عثيميننؤخذ الفوائد من فوائد هذه الآية الكريمة:  وقال فرعون ذروني  إلى آخره تمويه فرعون وأنه رجل ماكر مخادع يظهر خلاف الواقع لقوله :  وقال فرعون ذروني أقتل موس...
العالم
طريقة البحث
فوائد قوله تعالى : (( وقال فرعون ذروني أقتل موسى وليدع ربه إني أخاف أن يبدل دينكم أو أن يظهر في الأرض الفساد )) .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
نؤخذ الفوائد من فوائد هذه الآية الكريمة: وقال فرعون ذروني إلى آخره تمويه فرعون وأنه رجل ماكر مخادع يظهر خلاف الواقع لقوله : وقال فرعون ذروني أقتل موسى .
ومن فوائد الآية الكريمة: شدة حنق فرعون على موسى إلى حد أنه أراد قتله.
ومن فوائد الآية الكريمة: شدة تحدي فرعون حيث قال: دعوني أقتله وليدع ربه يعني يتحداه إذا دعا ربه هل يفيده أو لا .
ومن فوائد الآية الكريمة: خوف الكفار من سلاح المؤمنين بالدعاء لقوله: وليدع ربه وإن كان المقصود التحدي لكن لا شك أنه قد فهم أن الدعاء سلاح لموسى عليه السلام.
ومن فوائد هذه الآية الكريمة: تعصب الكفار لدينهم لقوله : إني أخاف أن يبدل دينكم .
ومن فوائد هذه الآية الكريمة: أن قوم فرعون يدينون له بالعبادة، يعني يتخذون تذللهم له عبادة لقوله: إني أخاف أن يبدل دينكم .
ومن فوائد الآية الكريمة: أن الكفار يرون أن الإيمان فساد في الأرض لقوله : أو أن يظهر في الأرض الفساد وإذا كانوا يرون ذلك فلابد أن يحولوا بين الناس وبينه حتى لا تفسد الأرض على زعمهم.
ومن فوائد الآية الكريمة: أن الكفار يدعون ما هو كذب لإبقائهم على ما هم عليه وهو دعواهم أن الناس إذا دانوا لله ظهر في الأرض الفساد من أجل أن يبقوا الناس على تدينهم لفرعون والله أعلم .

Webiste