تتمة ماجاء في حديث النبي : ( ليكونن من أمتي أقوام ...
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : على كل حال لا بد من إعادة التذكير بأن قوله عليه السلام في هذا الحديث الصحيح : أمتي لا تدل على أنه قصد أمة الإجابة فيكون ذلك قرينة لحمل الاستحلال على الاستحلال العملي، لأن الأمة تكون أيضاً قسمين كالكفر والفسق والظلم والنفاق ، والاستحلال قد يكون الأمة بمعنى أمة الدعوة التي تشمل المسلم والكافر وقد تكون بمعنى أمة الإجابة فلا يدخل فيها المدعوون إلى الإسلام وقد كفروا به
الفتاوى المشابهة
- سؤال: حديث " لا تزال طائفة من أمتي على الحق... - ابن عثيمين
- الآن الأمة الإسلامية كلها غارقة في الشرك فهل... - ابن عثيمين
- ما فقه حديث ( ما من من أمة إلا وفيها بضعة من ا... - الالباني
- المقصود بقول النبي صلى الله عليه وسلم: (أمتي) - ابن عثيمين
- وصف الأمة بالأمية - ابن باز
- من هي أمة الإجابة .؟ - الالباني
- ورد في الحديث " ليكونن أقوام من أمتي " هل ال... - ابن عثيمين
- بيان المقصود بقوله :" إن أمتي " مع ذكر الفرق... - ابن عثيمين
- سؤال: قول النبي صلى الله عليه وسلم " وستفرق... - ابن عثيمين
- جاء في حديث عند البخاري ( ليكونن من أمتي أقوام... - الالباني
- تتمة ماجاء في حديث النبي : ( ليكونن من أمتي أق... - الالباني