الجبران هل يلحق به الجميع كأن تجب عليه بنت مخاض وليس عند إلا جذع حقة فهل يستوي فيه الشاتان أو العشرون درهم أو يزاد عليه.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : بالنسبة للجبران هل يُلحق به جميع مثلا إذا وجب عليه بنت مخاض وليس عنده إلا جذعة حقّة هل فيه الشاتان أو العشرون درهما أو يُزاد عليها؟
الشيخ : لا، ما يُزاد، يستوي.
السائل : يستوي؟
الشيخ : نعم، نعم؟ محمد؟
الشيخ : لا، ما يُزاد، يستوي.
السائل : يستوي؟
الشيخ : نعم، نعم؟ محمد؟
الفتاوى المشابهة
- قوله :( ثم أتى جذعا في قبلة المسجد فاستند إل... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: يا للعقول أيستوي من قـال با... - ابن عثيمين
- تتمة التعليق على تفسير الجلالين : (( قل هل ي... - ابن عثيمين
- ما تفسير قوله تعالى:" ثم استوى إلى السماء وه... - ابن عثيمين
- شرح قول المصنف "... لا إذا استويا...". - ابن عثيمين
- إذا وجب جبران وكان ثمن الشاتين مرتفع فهل تعت... - ابن عثيمين
- من وجبت عليه في الزكاة بنت مخاض فإذا ماتت عل... - ابن عثيمين
- شرح قول المصنف : " فيجب في خمس وعشرين من الإ... - ابن عثيمين
- شرح قول صاحب الروض : " ومن وجبت عليه بنت لبو... - ابن عثيمين
- في الجبران إذا وجبت عليه بنت مخاض وليست عنده... - ابن عثيمين
- الجبران هل يلحق به الجميع كأن تجب عليه بنت م... - ابن عثيمين