تم نسخ النصتم نسخ العنوان
بيان الشيخ فضل السلام الاسلامي وأن اليهود حسدو... - الالبانيالشيخ : " فجاء رجل ذات يوم إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - فدخل وقال : السام عليكم " ، الرسول فهمها طبعًا هو سيد البشر في كلِّ معنى ، فقال :  وعليكم  ،...
العالم
طريقة البحث
بيان الشيخ فضل السلام الاسلامي وأن اليهود حسدونا عليه !!
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : " فجاء رجل ذات يوم إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - فدخل وقال : السام عليكم " ، الرسول فهمها طبعًا هو سيد البشر في كلِّ معنى ، فقال : وعليكم ، وما تحرك منه شيء وعليكم لكن زوجته عائشة من وراء الحجاب انشقت شقتين ، قالت : " وعليكم السام واللعنة والغضب إخوة القردة والخنازير " .

السائل : الله أكبر !!

الشيخ : جلس الرجل ما جلس ثم انصرف ، التفت الرسول إلى عائشة يقول لها : ما هذا يا عائشة قالت يا رسول الله : " ألم تسمع ما قال " ؟ ، قال لها : ألم تسمعي ما قلتُ يا عائشة ؟! ما كان الرِّفق في شيء إلا زانَه ، وما كان العنف في شيء إلا شانَه ولذلك قال في حديث آخر خرج مع بعض أصحابه : إنا ذاهبون إلى يهود فإذا سلم عليكم اليهود فقولوا وعليكم فإنما يقول أحدهم السام عليكم ، فاليهود لخبثهم وسوء طويتهم حسدوا الإسلام بأمور كثيرة جدًّا منها هذا السلام ، ولذلك كانوا يكيدون للمسلمين بقولهم السام عليكم -نعم نعم- طيب غيره شو عندك ؟

السائل : أحبكم في الله .

الشيخ : أحبَّك الله الذي أحبَبْتَني له ها أستاذ تيسير شو عندك ؟

السائل : جزاك الله خير ، بارك الله فيك .

Webiste