تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قراءة قول الإمام النووي رحمه الله تعالى فيما... - ابن عثيمينالقارئ : والصلاة والسلام على نبينا محمد ، وعلى آله وصحبه أجمعين .قال المؤلف -رحمه الله تعالى- في ذكر سياق الآيات والأحاديث في باب ملاطفة اليتيم والبنات ...
العالم
طريقة البحث
قراءة قول الإمام النووي رحمه الله تعالى فيما نقله : " ... وقال تعالى (( أرأيت الذي يكذب بالدين فذلك الذي يدع اليتيم ولا يحض على طعام المسكين )) . وعن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم ستة نفر فقال المشركون للنبي صلى الله عليه وسلم اطرد هؤلاء لا يجترئون علينا وكنت أنا وابن مسعود ورجل من هذيل وبلال ورجلان لست أسميهما فوقع في نفس رسول الله صلى الله عليه وسلم ما شاء الله أن يقع فحدث نفسه فأنزل الله تعالى (( ولا تطرد الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه )) رواه مسلم ... " .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : والصلاة والسلام على نبينا محمد ، وعلى آله وصحبه أجمعين .
قال المؤلف -رحمه الله تعالى- في ذكر سياق الآيات والأحاديث في باب ملاطفة اليتيم والبنات : " قال تعالى: أرأيتَ الذي يكذب بالدين * فذلك الذي يدع اليتيم * ولا يحض على طعام المسكين ، وعن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال: كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم ستة نفر فقال المشركون للنبي صلى الله عليه وسلم : اطرد هؤلاء لا يجترئون علينا، وكنت أنا وابن مسعود ورجل من هذيل وبلال ورجلان لست أسميهما، فوقع في نفس رسول الله صلى الله عليه وسلم ما شاء الله أن يقع، فحدث نفسه فأنزل الله تعالى : ولا تطرد الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه ، رواه مسلم " .

Webiste