حكم قضاء الحاجة مستدبرَ الكعبة في البنيان
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
عندما وجد ابنُ عمر النبيَّ ﷺ في بيت حفصة يقضي حاجته مستقبل الشام مستدبر الكعبة: يُحمل على الخصوصية؟
الجواب:
لا، ما هو على الخصوصية، يدل على عدم التحريم في البنيان، وأنه إذا استقبل أو استدبر في البنيان لا حرج عليه، وإنما التحريم في الصحراء.
عندما وجد ابنُ عمر النبيَّ ﷺ في بيت حفصة يقضي حاجته مستقبل الشام مستدبر الكعبة: يُحمل على الخصوصية؟
الجواب:
لا، ما هو على الخصوصية، يدل على عدم التحريم في البنيان، وأنه إذا استقبل أو استدبر في البنيان لا حرج عليه، وإنما التحريم في الصحراء.
الفتاوى المشابهة
- هل السفر له علاقة بالخروج عن البنيان .؟ - الالباني
- شرح قول المصنف :" واستقبال النيرين ويحرم است... - ابن عثيمين
- حكم من صلى إلى الحجر واستدبر الكعبة - ابن عثيمين
- ما حكم صلاة من استقبل الحجر واستدبر الكعبة.؟ - ابن عثيمين
- بقية جواب ما حكم صلاة من استقبل الحجر واستدب... - ابن عثيمين
- فوائد حديث ( ولا تستقبلوا القبلة ، ولا تستدب... - ابن عثيمين
- ما حكم قضاء الحاجة إلى القِبلة في البيوت؟ - ابن باز
- هل يجوز استدبار الكعبة في قضاء الحاجة؟ - ابن باز
- حكم استقبال القبلة أواستدبارها عند قضاء الحاجة - ابن باز
- حكم استقبال القبلة في قضاء الحاجة - ابن باز
- حكم قضاء الحاجة مستدبرَ الكعبة في البنيان - ابن باز