حكم الوتر أول الليل ثم القيام في آخره
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
يقول السائل: سماحة الشيخ، هل يصح أن أصلي الوتر في أول الليل، ثم أكمل هذا الوتر في آخر الليل؟
الجواب:
الأمر واسع، إذا أوترت في أول الليل فتصلي في آخر الليل ما تيسر، لكن من دون وتر؛ لقوله ﷺ: لا وتران في ليلة، صل ركعتين، أو أربع ركعات، أو ست ركعات، أو أكثر تسلم من كل ثنتين ويكفيك الوتر الأول، ولكن الأفضل أنك تأخر الوتر، وتخليه في آخر الليل، فإذا صليت ما يسر الله لك توتر بواحدة، هذا هو الأفضل؛ لقوله ﷺ: صلاة الليل مثنى مثنى، فإذا خشي أحدكم الصبح صلى ركعة واحدة، توتر له ما قد صلى هذا هو المشروع.
يقول السائل: سماحة الشيخ، هل يصح أن أصلي الوتر في أول الليل، ثم أكمل هذا الوتر في آخر الليل؟
الجواب:
الأمر واسع، إذا أوترت في أول الليل فتصلي في آخر الليل ما تيسر، لكن من دون وتر؛ لقوله ﷺ: لا وتران في ليلة، صل ركعتين، أو أربع ركعات، أو ست ركعات، أو أكثر تسلم من كل ثنتين ويكفيك الوتر الأول، ولكن الأفضل أنك تأخر الوتر، وتخليه في آخر الليل، فإذا صليت ما يسر الله لك توتر بواحدة، هذا هو الأفضل؛ لقوله ﷺ: صلاة الليل مثنى مثنى، فإذا خشي أحدكم الصبح صلى ركعة واحدة، توتر له ما قد صلى هذا هو المشروع.
الفتاوى المشابهة
- حكم صلاة الوتر في أول الليل ثم القيام في آخره - ابن باز
- حكم من أوتر أول الليل وأراد التهجد آخره - ابن باز
- حكم صلاة الوتر مرتين في الليلة - ابن باز
- حكم صلاة الوتر في أول الليل والصلاة بعده - ابن باز
- لا وتران في ليلة - ابن باز
- حكم من أوتر أول الليل وأراد أن يقوم آخره - ابن باز
- حكم صلاة وترين في ليلة - الفوزان
- حكم من أوتر أول الليل ثم أراد الصلاة آخره - ابن باز
- إذا أوتر أول الليل وصلى آخره لا يوتر ثانية - اللجنة الدائمة
- حكم من أوتر أول الليل ثم أراد القيام في آخره - ابن باز
- حكم الوتر أول الليل ثم القيام في آخره - ابن باز