الحكم على حديث: (كنا لا نعد الكدرة...)
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
قالت أم سلمة: "كنا لا نعد الكدرة والصفرة من الحيض" هل هذا قول صحيح؟
الجواب:
هذا قول أم عطية الأنصارية ما هو بأم سلمة، هذا قول أم عطية الأنصارية، وهي من الصحابة، تقول -رضي الله عنها-: "كنا لا نعد الكدرة، والصفرة بعد الطهر شيئًا" ومعنى ذلك: أن المرأة إذا طهرت من عادتها، ثم رأت كدرة، أو صفرة؛ فإنها لا تعدها حيضًا، بل تصلي وتصوم، وتعتبر هذه الصفرة مثل البول، تستنجي منها، وتتوضأ لوقت كل صلاة، مثل البول ليس بحيض، نعم.
المقدم: جزاكم الله خيرًا.
قالت أم سلمة: "كنا لا نعد الكدرة والصفرة من الحيض" هل هذا قول صحيح؟
الجواب:
هذا قول أم عطية الأنصارية ما هو بأم سلمة، هذا قول أم عطية الأنصارية، وهي من الصحابة، تقول -رضي الله عنها-: "كنا لا نعد الكدرة، والصفرة بعد الطهر شيئًا" ومعنى ذلك: أن المرأة إذا طهرت من عادتها، ثم رأت كدرة، أو صفرة؛ فإنها لا تعدها حيضًا، بل تصلي وتصوم، وتعتبر هذه الصفرة مثل البول، تستنجي منها، وتتوضأ لوقت كل صلاة، مثل البول ليس بحيض، نعم.
المقدم: جزاكم الله خيرًا.
الفتاوى المشابهة
- حكم الكدرة قبل وبعد الحيض - ابن باز
- حديث أم عطية : " كنَّا لا نعدُّ الكدرة والصفرة... - الالباني
- حكم الصفرة والكدرة بعد الطهر - ابن باز
- الكدرة قبل الحيض - اللجنة الدائمة
- كيف التوفيق بين حديث أم سلمة ( كنا نعد الكدرة... - الالباني
- حكم خروج الكدرة والصفرة بعد الطهر من الحيض - ابن باز
- حكم الكدرة بعد الطهارة - ابن عثيمين
- حكم الكدرة والصفرة بعد الطهر - ابن باز
- الصفرة والكدرة - اللجنة الدائمة
- حديث أم عطية كنا لانعد الكدرة والصفرة بعد الطه... - الالباني
- الحكم على حديث: (كنا لا نعد الكدرة...) - ابن باز