هل رفع الإزار إلى نصف الساق مِن التَّنَطُّع؟
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
بعض الناس إذا أحَدٌ إزاره إلى أنصاف ساقيه قال: هذا متنطع؟
الجواب:
لا، هذا غلط اللي يقوله جاهل، الإزرة من نصف الساق إلى الكعب، من فعل هذا أو هذا فلا بأس، إلى النصف أو إلى آخر الساق، بس لا تنزل عن الكعب، حدها الكعب ولا تزيد فوق النصف.
بعض الناس إذا أحَدٌ إزاره إلى أنصاف ساقيه قال: هذا متنطع؟
الجواب:
لا، هذا غلط اللي يقوله جاهل، الإزرة من نصف الساق إلى الكعب، من فعل هذا أو هذا فلا بأس، إلى النصف أو إلى آخر الساق، بس لا تنزل عن الكعب، حدها الكعب ولا تزيد فوق النصف.
الفتاوى المشابهة
- الإسبال الذي أمر به النبي صلى الله عليه وسلم أ... - الالباني
- حديث " أن الله لا ينظر يوم القيامة إلى ثلاثة... - ابن عثيمين
- فوائد حديث أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعاً : (... - الالباني
- حديث أبي هريرة - رضي الله عنه - مرفوعًا : " إز... - الالباني
- حكم إرخاء البنطال تحت الكعبين والثياب إلى نصف ا... - ابن باز
- السنة في الإزار والثوب - ابن عثيمين
- هل يُعَدُّ اللبس إلى نصف الساقين من الشُّهرة؟ - ابن باز
- ما رأيكم فيمن قال إن التقصير إلى نصف الساق خ... - ابن عثيمين
- ما قولكم في من يقول عن الملتزمين ممن يضع إزا... - ابن عثيمين
- حكم رفع الإزار إلى نصف الساق - ابن عثيمين
- هل رفع الإزار إلى نصف الساق مِن التَّنَطُّع؟ - ابن باز