هل يُعَدُّ اللبس إلى نصف الساقين من الشُّهرة؟
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
مَن يقول إن اللبس إلى نصف الساقين الآن من الشُّهرة؟
الجواب:
لا، غلط، إلى نصف الساق جائز، بل هو أفضل عند جماعةٍ من أهل العلم، إلا إذا كان يترتب عليه شيء، يرخيه إلى الكعب، والحمد لله، ولا يعرض نفسه لشيءٍ يُؤذيه، فما بين نصف الساق والكعب كله جائز.
مَن يقول إن اللبس إلى نصف الساقين الآن من الشُّهرة؟
الجواب:
لا، غلط، إلى نصف الساق جائز، بل هو أفضل عند جماعةٍ من أهل العلم، إلا إذا كان يترتب عليه شيء، يرخيه إلى الكعب، والحمد لله، ولا يعرض نفسه لشيءٍ يُؤذيه، فما بين نصف الساق والكعب كله جائز.
الفتاوى المشابهة
- فوائد حديث أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعاً : (... - الالباني
- حديث أبي هريرة - رضي الله عنه - مرفوعًا : " إز... - الالباني
- حكم إرخاء البنطال تحت الكعبين والثياب إلى نصف ا... - ابن باز
- الإسبال الذي أمر به النبي صلى الله عليه وسلم أ... - الالباني
- هل الثوب الذي يلبس إلى أنصاف الساقين يعتبر ث... - ابن عثيمين
- حدود لبس الرجل. - الفوزان
- لباس الرجل إلى نصف ساقيه - اللجنة الدائمة
- ما قولكم في من يقول عن الملتزمين ممن يضع إزا... - ابن عثيمين
- هل رفع الإزار إلى نصف الساق مِن التَّنَطُّع؟ - ابن باز
- حكم رفع الإزار إلى نصف الساق - ابن عثيمين
- هل يُعَدُّ اللبس إلى نصف الساقين من الشُّهرة؟ - ابن باز