تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما رأيك بإقامة مطابخ لإفطار الصائمين أو لإطعام... - الالبانيالشيخ : الصائم .الطالب : إي ، مشروع إفطار الصائم في والأردن اللي كانت في الأردن .الشيخ : ... .الطالب : ... .الشيخ : هذا التطبيق صحيح ؟الطالب : والله نقو...
العالم
طريقة البحث
ما رأيك بإقامة مطابخ لإفطار الصائمين أو لإطعام الناس في أماكن المجاعة , وإقامة الدروس العلمية معها, بحيث ياتي الناس يأكلون ويحضورن الدروس ويتعلمون التوحيد؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : الصائم .
الطالب : إي ، مشروع إفطار الصائم في والأردن اللي كانت في الأردن .

الشيخ : ... .
الطالب : ... .

الشيخ : هذا التطبيق صحيح ؟
الطالب : والله نقوم مثلًا ببناء المطابخ .

الشيخ : أعني تقديم التوحيد في طبق هل هذا صحيح من حيث الواقع ؟
الطالب : لا يمكن أن الأطروحة غير كذلك يا شيخ مثلًا نقيم أحد المطاعم مثلًا ونجعل بجنبه مكان للتدريس فالناس مثلًا في الصومال كذلك فينشل من المجاعة فيدرس إذا جاء الاستزادة من الطعام كذلك يتزود من التوحيد .

الشيخ : طيب بالنسبة لما سألت في أول كلامي إفطار الصائم هنا في الأردن كان كذلك يعني كان مقرون بالدعوة للتوحيد .
الطالب : إي نعم يا شيخ ، أثناء يعني قبل الأذان بربع ساعة نص ساعة تقام الدروس .

الشيخ : آ .
الطالب : الماضي .

الشيخ : أين كان .
الطالب : كان في الأردن الإخوان عندهم خبر المشايخ الأخ علي .

الشيخ : ... ما هو الواجب عليهم أو على الأقل ... دعوتهم على أساس الدعوة إلى الكتاب والسنة ... الدعوة التي كانوا ... فنرى لطلاب العلم أن يشغلوا أنفسهم .

السائل : إذا كان القائم عليه مثلًا هؤلاء طلاب العلم يكون الإشراف فقط يا شيخ وعندهم الدروس في المساجد وعندهم الدعوة وعندهم النشاطات الإسلامية الأخرى إنما قيامهم على هذه الإشراف فقط والقائمين عليها في العمل وفي التنزيل وفي المساعدة يعني من عامة الناس يعني يوجهون هؤلاء العامة من أجل الطريق الصحيح .

الشيخ : ... توفير الجهود بالنسبة للذين ... .

Webiste