تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يوجد رجل في دولة مجاورة للمملكة تتصل عليه ها... - ابن عثيمينالسائل : يقول السائل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، فضيلة الشيخ يوجد رجل في دولة مجاورة للمملكة تتصل عليه هاتفياً وتقول : اسمك فلان ووالدتك فلانة فق...
العالم
طريقة البحث
يوجد رجل في دولة مجاورة للمملكة تتصل عليه هاتفياً وتقول: اسمك فلان ووالدتك فلانة فقط ويخبرك بالمرض الذي فيك هل هو نفسي أو سحر أو مرض عضوي، فهل هذا جائز.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول السائل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، فضيلة الشيخ يوجد رجل في دولة مجاورة للمملكة تتصل عليه هاتفياً وتقول : اسمك فلان ووالدتك فلانة فقط ويخبرك بالمرض الذي فيك هل هو نفسي أو سحر أو مرض عضوي، فهل هذا جائز ؟

الشيخ : كيف جائز ؟ يعني إنسان لم ير المريض ويوصف له المريض والمرض ويقول : هذا سحر، أو جن، أو عين ؟! هل يعلم الغيب ؟ هو مشعوذ، أو له أحد من الجن ما ندري، المهم على كل حال لا يصلح هذا، هذا غير صالح، لكن إن علمت أن فلاناً عنده قدرة على إخراج الجن، يقرأ على المريض المصاب ويخرج الجني فهذا اذهب إليه بصاحبك المصاب، واجعله يقرأ عليه حتى يخرج ما فيه، ونحن لا ننكر أن أحداً من الناس يستطيع أن يخرج الجني من الإنسي، بل هذا أمر واقع، جاءت به السنة وعمل به الأئمة، وكان شيخ الإسلام رحمه الله له القدح المعلى في هذا، يؤتى إليه بالمصروع الذي صرعه الجني ويقرأ عليه ويعدو الصارع ويخرج نعم .

Webiste