قراءة القرآن لغير الجالس
اللجنة الدائمة
السؤال الثاني من الفتوى رقم ( 7720 ):
س2: هل تجوز قراءة القرآن الكريم لمن كان مضطجعًا أو قائمًا أو ماشيًا؟
ج2: يجوز ذلك؛ لأن الأصل: الجواز، ولم يوجد دليل يدل على المنع منه، ولعموم قول الله في وصف أولي الألباب: الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ ، وقراءة القرآن من الذكر. وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
س2: هل تجوز قراءة القرآن الكريم لمن كان مضطجعًا أو قائمًا أو ماشيًا؟
ج2: يجوز ذلك؛ لأن الأصل: الجواز، ولم يوجد دليل يدل على المنع منه، ولعموم قول الله في وصف أولي الألباب: الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ ، وقراءة القرآن من الذكر. وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
الفتاوى المشابهة
- ما حكم قراءة القرآن قائمًا وقاعدًا وإلى غير الق... - ابن باز
- قراءة القرآن بغير وضوء - اللجنة الدائمة
- قراءة القرآن في الصلاة - اللجنة الدائمة
- حكم قراءة القرآن حال الاضطجاع - ابن باز
- حكم قراءة القرآن جماعة - اللجنة الدائمة
- حكم قراءة القرآن - اللجنة الدائمة
- حكم قراءة القرآن للمستلقي والمضطجع - ابن باز
- قراءة القرآن لغير المسلم - اللجنة الدائمة
- قراءة بعض آيات القرآن قراءة غير صحيحة - اللجنة الدائمة
- قراءة القرآن الكريم - الفوزان
- قراءة القرآن لغير الجالس - اللجنة الدائمة