فائدة : حقيقة أهل الفترة.
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : تصل لهم دعوة دعوة نبيك
السائل : معينون
الشيخ : لا ليسوا معينين اليوم يوجد أهل فترة تسمع بسكان القطب الشمالي والقطب الجنوبي
السائل : نعم
الشيخ : إيه هؤلاء بل وكثير من الأمريكان وغيرهم ما بلغتهم الدعوة لأنه الحقيقة فهذه مسألة أثيرت منذ بضع سنين وأنا في الجامعة الإسلامية ليس المقصود ببلوغ الدعوة بلوغ اسمها دون حقيقتها وإنما المقصود أن تبلغ قوما ما الدعوة التي بعث بها الرسول سواء كان خاتم الأنبياء والرسل أو من بعثوا قبل النبي صلى الله عليه وسلم فقد روى الإمام مسلم في صحيحه من حديث أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ما من رجل من هذه الأمة من يهودي أو نصراني سمع بي ثم لم يؤمن بي إلا دخل النار ما من رجل من هذه الأمة من يهودي أو نصراني يسمع بي ثم لا يؤمن بي إلا دخل النار فقوله عليه الصلاة والسلام يسمع بي يعني على حقيقة دعوته أم على ما انحرفت هذه الدعوة بالنسبة لبعض المسلمين الذين ضلوا في فهمها ضلالا بعيدا أو قريبا فضلا عن ضلال الكفار مثل القسيسين والرهبان الذين يتعمدون نقل الدعوة الإسلامية إلى أقوامهم على خلاف عقيدتها وواقع أمرها .
لعلكم جميعا تعلمون أن النصارى ما يعرفون جلهم عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم إلا أنه كان يحب النساء وأنه تزوج فوق التسعة منهن هكذا يصوّر قسيسوهم ورهبانهم نبينا صلى الله عليه وسلم لأولئك الأقوام الكفار فهل هؤلاء بلغتهم دعوة الرسول حينما لا يعرفون عنها إلا إنه نبي الإسلام هو رجل محب للنساء وبس لا شك أن هؤلاء لم تبلغهم الدعوة وأنا أفترض هذا وهذه فرضية واقعة لكن من عرف الإسلام على عقيدته الصافية منها أن لا إله إلا الله بمعناها الصحيح وأن محمدا رسول الله كذلك هذا بلغته الدعوة فإن لم يؤمن فهو بلا شك كافر كما قال عليه السلام فهو في النار
فالآن الدعوة الإسلامية اسمها بلغ أذان كثيرين من الأعاجم أما حقيقتها فلم تصل بعد إليهم لذلك كان أهل الفترة قلنا إنهم الذين لم تبلغهم الدعوة وعلى حقيقتها لأن النبي قال ثم لم يؤمن بي وهذا كقوله عليه السلام من رآني في المنام فقد رآني حقا فإن الشيطان لا يتمثل بي .
فمن رأى النبي صلى الله عليه وسلم على غير أوصافه وشمائله التي كان عليها في قيد حياته ما رآه لأنه يقول من رآني فمن رآه مثلا شيخا كبيرا كما وقع لنا كثيرا مع بعض الناس حينما يقصون علينا يقول أنا امبارح رأيت الرسول في المنام وبيقص قصة طويلة كيف رأيته يا أخي يقول رأيته ما شاء الله شيخ كبير وجه بيطرح نور لحيته بيضاء إلى آخره نقول ما رأيت الرسول لأن أصحابه يقولون ما شانه تبارك وتعالى ببيضاء أو رآه يمشي على عكاز بينما هو كان يمشي وكأنما ينصب من صبب
إذن حديثان ينفذان إلى حقيقة واحدة من رآه في المنام كما كان هو في حياته من سمع بي كما كان هو في دعوته فهذا وذاك قد انطبق عليهم الحديث الذي رآه بصفته فقد رآه حقا والذي بلغته الدعوة على حقيقتها فقد بلغته فإذ لم يؤمن فقد كفر ومصيره هو النار كما جاء في الحديث إي عدنان شو ظل معك
السائل : يا شيخ إذن عوام الرافضة ينطبق عليهم ...
الشيخ : كيف
السائل : الرافضة عوامهم وجهالهم ينطبق عليهم هذا
الشيخ : إيه إذا أنتم قصرتم معهم فهم كذلك إيه إذا أنتم قصرتم معهم وهم عرب أمثالكم ماهو مثل إيرانيين الأعاجم لا يفقهون اللغة العربية فإذا لم تبلغهم دعوة الروافض الذين ابتليتم بهم في عقر داركم فأنتم مسؤولون عنهم مش هم المسؤولون
السائل : معينون
الشيخ : لا ليسوا معينين اليوم يوجد أهل فترة تسمع بسكان القطب الشمالي والقطب الجنوبي
السائل : نعم
الشيخ : إيه هؤلاء بل وكثير من الأمريكان وغيرهم ما بلغتهم الدعوة لأنه الحقيقة فهذه مسألة أثيرت منذ بضع سنين وأنا في الجامعة الإسلامية ليس المقصود ببلوغ الدعوة بلوغ اسمها دون حقيقتها وإنما المقصود أن تبلغ قوما ما الدعوة التي بعث بها الرسول سواء كان خاتم الأنبياء والرسل أو من بعثوا قبل النبي صلى الله عليه وسلم فقد روى الإمام مسلم في صحيحه من حديث أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ما من رجل من هذه الأمة من يهودي أو نصراني سمع بي ثم لم يؤمن بي إلا دخل النار ما من رجل من هذه الأمة من يهودي أو نصراني يسمع بي ثم لا يؤمن بي إلا دخل النار فقوله عليه الصلاة والسلام يسمع بي يعني على حقيقة دعوته أم على ما انحرفت هذه الدعوة بالنسبة لبعض المسلمين الذين ضلوا في فهمها ضلالا بعيدا أو قريبا فضلا عن ضلال الكفار مثل القسيسين والرهبان الذين يتعمدون نقل الدعوة الإسلامية إلى أقوامهم على خلاف عقيدتها وواقع أمرها .
لعلكم جميعا تعلمون أن النصارى ما يعرفون جلهم عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم إلا أنه كان يحب النساء وأنه تزوج فوق التسعة منهن هكذا يصوّر قسيسوهم ورهبانهم نبينا صلى الله عليه وسلم لأولئك الأقوام الكفار فهل هؤلاء بلغتهم دعوة الرسول حينما لا يعرفون عنها إلا إنه نبي الإسلام هو رجل محب للنساء وبس لا شك أن هؤلاء لم تبلغهم الدعوة وأنا أفترض هذا وهذه فرضية واقعة لكن من عرف الإسلام على عقيدته الصافية منها أن لا إله إلا الله بمعناها الصحيح وأن محمدا رسول الله كذلك هذا بلغته الدعوة فإن لم يؤمن فهو بلا شك كافر كما قال عليه السلام فهو في النار
فالآن الدعوة الإسلامية اسمها بلغ أذان كثيرين من الأعاجم أما حقيقتها فلم تصل بعد إليهم لذلك كان أهل الفترة قلنا إنهم الذين لم تبلغهم الدعوة وعلى حقيقتها لأن النبي قال ثم لم يؤمن بي وهذا كقوله عليه السلام من رآني في المنام فقد رآني حقا فإن الشيطان لا يتمثل بي .
فمن رأى النبي صلى الله عليه وسلم على غير أوصافه وشمائله التي كان عليها في قيد حياته ما رآه لأنه يقول من رآني فمن رآه مثلا شيخا كبيرا كما وقع لنا كثيرا مع بعض الناس حينما يقصون علينا يقول أنا امبارح رأيت الرسول في المنام وبيقص قصة طويلة كيف رأيته يا أخي يقول رأيته ما شاء الله شيخ كبير وجه بيطرح نور لحيته بيضاء إلى آخره نقول ما رأيت الرسول لأن أصحابه يقولون ما شانه تبارك وتعالى ببيضاء أو رآه يمشي على عكاز بينما هو كان يمشي وكأنما ينصب من صبب
إذن حديثان ينفذان إلى حقيقة واحدة من رآه في المنام كما كان هو في حياته من سمع بي كما كان هو في دعوته فهذا وذاك قد انطبق عليهم الحديث الذي رآه بصفته فقد رآه حقا والذي بلغته الدعوة على حقيقتها فقد بلغته فإذ لم يؤمن فقد كفر ومصيره هو النار كما جاء في الحديث إي عدنان شو ظل معك
السائل : يا شيخ إذن عوام الرافضة ينطبق عليهم ...
الشيخ : كيف
السائل : الرافضة عوامهم وجهالهم ينطبق عليهم هذا
الشيخ : إيه إذا أنتم قصرتم معهم فهم كذلك إيه إذا أنتم قصرتم معهم وهم عرب أمثالكم ماهو مثل إيرانيين الأعاجم لا يفقهون اللغة العربية فإذا لم تبلغهم دعوة الروافض الذين ابتليتم بهم في عقر داركم فأنتم مسؤولون عنهم مش هم المسؤولون
الفتاوى المشابهة
- ما حكم أهل الفترة ؟ - الالباني
- أهل الفترة - الفوزان
- أهل الفترة - ابن باز
- ما تعليقكم على حديث ( الوائدة والموؤودة في الن... - الالباني
- حكم أهل الفترة - اللجنة الدائمة
- أهل الفترة وحكمهم - ابن باز
- من هم أهل الفترة ؟ وما حكمهم في الآخرة وهل أهل... - الالباني
- من هم أهل الفترة .؟ - الالباني
- الكلام على أهل الفترة. - الالباني
- كلام عن أهل الفترة الذين لم تبلغهم دعوة النبي... - الالباني
- فائدة : حقيقة أهل الفترة. - الالباني