تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل الانتفاضة القائمة بفلسطين هي من الجهاد الحق... - الالبانيالسائل : بس والله يعني ظل سؤال واحد لو اتجاوبني عليه وبس ينتهي الموضوع فيه .الشيخ : هاته .السائل : يعني الرجل المسلم الملتزم يعني زي أبو عبد الله وزي أب...
العالم
طريقة البحث
هل الانتفاضة القائمة بفلسطين هي من الجهاد الحق الذي يجب نصرته بالأرواح والأموال ؟ أم أنها لم تحقق شروط الجهاد ؟ وهل علينا الالتحاق بها ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : بس والله يعني ظل سؤال واحد لو اتجاوبني عليه وبس ينتهي الموضوع فيه .

الشيخ : هاته .

السائل : يعني الرجل المسلم الملتزم يعني زي أبو عبد الله وزي أبو معاذ وزي ، الآن الانتفاضة الموجودة في فلسطين مش مطلوب منهم يجاهدوا فيها مثلًا إذا بيستطيع ؟

الشيخ : لا مش مطلوب هذا إلقاء للنفس في التهلكة .

السائل : وحرام .

الشيخ : اسمع اسمع الله يهديك : أنت رأيك هالانتفاضة هَيْ نابعة من نفس النقطة الفكرية ؟

السائل : لو فرضنا إنها هيك .

الشيخ : شوف لو فرضنا .

السائل : أنا بعتقد إنها نابعة من نفس النقطة الفكرية .

الشيخ : ليش بتقول لو فرضنا إذًا ؟ ليش ما تعطي عقيدتك بصراحة .

السائل : بدي أعطيك الجواب يعني .

الشيخ : ما أعطيتني الجواب هربت من الجواب .

السائل : إي أنا بعتقد إنه الانتفاضة مهمة .

الشيخ : إي هذا الجواب .

السائل : نعم .

الشيخ : هو قال بده يحيد عن الجواب وهو بيهرب من الجواب !! الانتفاضة منهم .

السائل : بدي أختصر عليك أنا .

الشيخ : كيف ؟

السائل : بدي أختصر عليك .

الشيخ : بالعكس أنت عم تطول عليّ هيك الله أكبر .

السائل : أنا هيك بأعتقد .

سائل آخر : ... .

الشيخ : ... هذول الفلسطينين الآن هلي منتفضين تسميهم أخذوا بمبدأ : إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ برأيك ؟

السائل : بكفي إنه الجماعة الإسلامية بالأمة العربية .

الشيخ : ما بيجاوب ما بيجاوب .

السائل : مهو مش جهة يعني .

الشيخ : هَيْ عادتك .

السائل : في جهة .

الشيخ : يا حبيبي قول أخذوا قول ما أخذوا ، قول بعضن أخذ وبعضن ما أخذ الله يهديك .

السائل : نعم ، بعضهم بعتقد إنه أخذ .

الشيخ : كويس ، والبعض الثاني ؟

السائل : ما أخذ !

الشيخ : ما أخذ ! هدول بينصرون ؟

السائل : اللي أخذوا أنا ما أعرفش .

الشيخ : هههه .

السائل : يعني هل ينصر البعض اللي أخذ بغض النظر عن الآخرين ؟!!

الشيخ : أنا ما أدري عم أسألك هالي ما أخذوا باعترافك ربنا بينصرهم ؟

السائل : اللي ما أخذوا لا .

الشيخ : هاه هَيْ انتهينا .

السائل : نعم .

الشيخ : شوف شلون أنا بيجي معك وأنت بتهرب مني ، أنا قسمت لك الانتفاضة إلى قسمين باعترافك : ناس مؤمنين أخذوا بآية : إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وناس ثانيين ما أخذوا ، هذولي سألناك الله بينصرهم ؟ قلت والحمد لله لا لأنهم ما أخذوا بمبدأ كويس ؟

السائل : نعم .

الشيخ : هلا أنا بيجي معك وبرجع للجماعة اللي أخذوا بمبدأ : إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ أنت واهم في قولك إنه هدول أخذوا بهذا المبدأ ، لأنو نحن شرحنا آنفًا إنه هذا المبدأ ما بيستلزم فقط الناحية الفكرية وبيستلزم الناحية اللي جعلتها أنت أولية ، وبعدين اتفقنا على أنها ثانوية ، كويس ؟

السائل : نعم .

الشيخ : الناحية المادية ، أنا بسألك الآن : شو الاستعدادات الممكنة هاللي للقسم الأول ولنسميه المؤمن .

السائل : نعم .

الشيخ : ما هي الاستعدادات المادية التي يتمكن هؤلاء المؤمنون من ... في فلسطين من اليهود ومن الدول الأخرى ، ما هي أسبابهم الآلية اللي باستطاعتهم إنه يجابهوا فيها الرصاص وإيش بيسموها قنابل مدري إيش وإلى آخره .

السائل : ممكن أجاوبك بمادة واحدة .

الشيخ : ما بدي أنا واحد واثنين قلي ما هي ؟ أنا عم بسألك شو هي .

السائل : جهاد الأمة يعني جهاد الأمة لما بتصير حرب أممية شعبية .

الشيخ : أنو أمة ؟

السائل : الإسلامية ، أول شيء الفلسطينية بعدين العربية الإسلامية .

الشيخ : وأنت هلا بتعتبر إنه في أمة مسلمة يعني مستعدة للجهاد في سبيل الله ؟ أما حكيك عجيب .

السائل : أنا بقول إنه في جماعة مسلمة جماعة مسلمة .

الشيخ : أنت قلت هلأ الأمة الإسلامية .

السائل : بس بيخصوصهم بغض النظر عن ارتباطهم فلسطين يعني بيستفزوا القوم على أساس قومية بيستفزوا .

الشيخ : الله إنت قلت خيال كأنك ما عشت ، الدول العربية ما حاربت في فلسطين ؟

السائل : حاربت .

الشيخ : ما حاولت تطرد اليهود ؟

السائل : حاولت .

الشيخ : طيب هلا عم تحاول ؟

السائل : بس ما بتصور إنه حاولت بشكل جد ومخلص .

الشيخ : الله يهديك أعط جواب السؤال ، هلا عم تحاول ؟

السائل : ما بتحاول .

الشيخ : طيب يوم حاولوا وما نجحوا لا الفلسطينين ولا من حول الفلسطينيين ، واليوم ما بيحاولوا رح ينجحوا ؟

السائل : لا .

الشيخ : إذًا شو معنى الانتفاضة اللي أنت عم تقول عنها ؟!

السائل : ما بتغير من موقف الناس ؟

الشيخ : أنت شايف تغير موقف الناس ؟

السائل : لا .

الشيخ : نعم شايف غيرت من موقف الناس ، نعم غيرت من موقف الناس غيرتهم .

السائل : بعضهم تغير نحو الأسوء .

سائل آخر : غيرت للأسوء .

الشيخ : أنت ابن خيال وما تعيش الواقع .

السائل : أنا قلت له إياها من زمان إنه مش واقعي .

الشيخ : هاه .

السائل : هو مش واقعي فعلًا .

الشيخ : آ بيحكي خيال .

السائل : يحتاج إنه .

الشيخ : لك يا رجل يوم تحركت الدول العربية المحيطة بفلسطين .

Webiste