تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما نصيحتك لعموم الناس في الحث على إلحاق أبنا... - ابن عثيمينالسائل : يقول فضيلة الشيخ : تنتشر ولله الحمد في هذه البلاد المراكز الصيفية للبنين، ودور القرآن للنساء، فما نصيحتك لعموم الناس في إلحاق أبنائهم بهذه المر...
العالم
طريقة البحث
ما نصيحتك لعموم الناس في الحث على إلحاق أبنائهم بالمراكز الصيفية وحلقات تحفيظ القرآن .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول فضيلة الشيخ : تنتشر ولله الحمد في هذه البلاد المراكز الصيفية للبنين، ودور القرآن للنساء، فما نصيحتك لعموم الناس في إلحاق أبنائهم بهذه المراكز، خصوصا وأن لها ثمارا رأيتموها وفقكم الله في الأعوام السابقة؟

الشيخ : أما دار القرآن للنساء، فإننا نحث النساء على دخولها، لما فيها من الخير والمصلحة، وتعلم كتاب الله عز وجل، والثواب بتلاوته، وأما المراكز الصيفية فلا شك أن فيها فوائد كثيرة، لو لم يكن منها إلا كف الشباب عن التسكع في الأسواق وإضاعة الوقت، ولاسيما إذا كان على هذه المراكز أناس معروفون بالصلاح، والتربية الحسنة، والتوجيه الحسن، وأحث طلبة العلم على الاتصال بهذه المراكز، وإلقاء المحاضرات فيها، بل وإلقاء الدروس إذا أمكن في هذه المراكز لما في ذلك من الخير الكثير، ونحن نشكر الدولة على فتح الباب لهذه المراكز وعلى تشجيعها، ثم أحث إخواني المواطنين على أن يلحقوا أولادهم بكل عمل خيري، من المراكز، أو حلقات تحفيظ القرآن، أو غير ذلك مما فيه مصلحة ومنفعة، لأن ذلك يعينهم على تربية أولادهم، ويكف أولادهم عن أسباب الشر والفساد، نعم .

Webiste