تم نسخ النصتم نسخ العنوان
المشاركة بالمراكز الصيفية - اللجنة الدائمة السؤال الرابع من الفتوى رقم (  18098  )    س4: في فترة الإجازة المدرسية الصيفية، نشعر بفراغ كبير،  ولا نريد إضاعته فيما لا يرضي الله، بل نلتحق بالمراكز...
العالم
طريقة البحث
المشاركة بالمراكز الصيفية
اللجنة الدائمة
السؤال الرابع من الفتوى رقم ( 18098 )
س4: في فترة الإجازة المدرسية الصيفية، نشعر بفراغ كبير،
ولا نريد إضاعته فيما لا يرضي الله، بل نلتحق بالمراكز الصيفية، وتختلف المراكز بحسب القائمين عليها، وعندنا في جدة مركز صيفي يعد من أكبر وأفخم المراكز الصيفية من جهتين: أولاً: القائمون عليه طلبة علم، وأناس صلحاء، نحسبهم كذلك ولا نزكيهم على الله. ثانيًا: الإمكانات التي يمتلكها مركزنا مما لا يتوفر غالبًا في بقية المراكز، ويكون المركز الصيفي يوميًّا عدا الخميس والجمعة طوال فترة المركز، ونتعلم فيه حفظ كلام الله، وحديث رسوله صلى الله عليه وسلم، ونقيم المحاضرات الدينية والندوات والدروس بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة الثقافية والاجتماعية والرياضية، والدورات العلمية والعملية والرحلات الترفيهية، فيكون الجو إيمانيًّا ومهيأ للطاعة بعيدًا عن المعصية، بل ونشعر فيه بزيادة الإيمان، والبعد عن أعوان الشيطان. فما قولكم رعاكم الله والحال كما ذكرنا آنفًا ولم نزد عليه؟ هل تنصحونا بالمواصلة في المركز الصيفي المذكور؟ نرجو الإجابة وإشباع الموضوع. أثابكم الله وبارك فيكم.

ج4 : لا بأس بالمشاركة في المركز الصيفي ، الذي تستفيد منه وتحفظ وقتك فيه، إذا كان القائمون عليه من أهل الخير، وليس فيه شيء من المنكرات. ونسأل الله أن يوفق الجميع لما يرضيه. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

Webiste