تم نسخ النصتم نسخ العنوان
إنني متزوج من بنت خالتي بعد زواجي منها بسنة... - ابن عثيمينالسائل : إنني متزوج من بنت خالتي بعد زواجي منها بسنة غادرت إلى العراق للكسب وعندما وصلت إلى العراق قام والدي ووالدتي بطرد زوجتي علما بأنني أنجبت منها طف...
العالم
طريقة البحث
إنني متزوج من بنت خالتي بعد زواجي منها بسنة غادرت إلى العراق للكسب وعندما وصلت إلى العراق قام والدي ووالدتي بطرد زوجتي علماً بأنني أنجبت منها طفلة وأريد السفر من العراق إلى مصر حيث أنها موطني من بعد غربة استمرت ثلاث سنوات وأنا في حيرة من أمري هل عند وصولي البلد أذهب أولاً إلى والدي ووالدتي أم أذهب إلى زوجتي وابنتي علماً بأن والدي ووالدتي يرغبون في طلاقها أرجو منكم الإفادة بارك الله فيكم ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : إنني متزوج من بنت خالتي بعد زواجي منها بسنة غادرت إلى العراق للكسب وعندما وصلت إلى العراق قام والدي ووالدتي بطرد زوجتي علما بأنني أنجبت منها طفلة وأريد السفر من العراق إلى مصر حيث أنها موطني من بعد غُربة استمرت ثلاث سنوات وأنا في حيرة من أمري هل عند وصولي البلد أذهب أولاً إلى والدي ووالدتي أم أذهب إلى زوجتي وابنتي علماً بأن والدي ووالدتي يرغبون في طلاقها؟ أرجو منكم الإفادة بارك الله فيكم؟

الشيخ : نقول: إن كلا من والديك وزوجتك وابنتك له حق عليك ولكن الأفضل أن تبدأ بوالديك فتذهب إليهما وتسلّم عليهما وتجلس معهما ما شاء الله ثم تنصرف إلى أهلك إلى زوجتك وابنتك ومعلوم أن إقامتك الأكثر سوف تكون عند زوجتك وابنتك وسوف تأتي إلى أهلك على سبيل أو وسوف تأتي إلى والديك على سبيل الزيارة.

Webiste