تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تزوجت من فتاة منذ سبعة أعوام ولدينا الآن من... - ابن عثيمينالسائل : تزوجت من فتاة منذ سبعة أعوام ولدينا الأن من الأولاد ثلاثة أطفال أنا وزوجتي في سعادة زوجية منقطعة النظير ولكن هناك خلاف دائم منذ اللحظة الأولى ب...
العالم
طريقة البحث
تزوجت من فتاة منذ سبعة أعوام ولدينا الآن من الأولاد ثلاثة أطفال، أنا وزوجتي في سعادة زوجية منقطعة النظير ، ولكن هناك خلاف دائم منذ اللحظة الأولى بين زوجتي ووالدي ، وقد غادرت القطر للعمل في الخارج وتركت الأوضاع كما هي عليه وفي أثناء سفري اشتد الخلاف بين زوجتي والأسرة وأقسم إخوتي باليمين على أن تغادر زوجتي البيت وبالفعل تركت البيت ، نصيحتكم لي في ذالك هل أطلق الزوجة إرضاء لوالدي أم أترك البيت وأستقل بزوجتي حفاظا على أولادنا، نرجوا منكم الإفادة.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : تزوجت من فتاة منذ سبعة أعوام ولدينا الأن من الأولاد ثلاثة أطفال أنا وزوجتي في سعادة زوجية منقطعة النظير ولكن هناك خلاف دائم منذ اللحظة الأولى بين زوجتي ووالدي وقد غادرت القُطر للعمل في الخارج وتركت الأوضاع كما هي عليه وفي أثناء سفري اشتد الخلاف بين زوجتي والأسرة فأقسم إخوتي باليمين على أن تُغادر زوجتي البيت وبالفعل تركت البيت.
نصيحتكم لي في ذلك هل أطلق الزوجة إرضاء لوالدي أم أترك البيت وأستقل بزوجتي حفاظاً على أولادنا نرجو منكم إفادة؟

الشيخ : الذي أرى أن لا تطلّق امرأتك مادامت قائمة بحق الله وحقك وحق أولادك بل تبقى معها كما وصفت في عيشة سعيدة تحمون أولادكم وتتعاونون على الخير وبالإمكان أن تتلافى هذا الشقاق والنزاع الحاصل بينها وبين أسرتك بأن تجعلها في بيت وحدها ويحسن أن يكون قريبا من الأسرة ليسهل عليك القيام بواجب الأسرة عليك وفي هذه الحال تقوم ببر والديك وصلة أرحامك على الوجه الذي يُرضي الله عز وجل بقدر ما تستطيع وأنا لا أستطيع الأن أن أحكم هل الخطأ من زوجتك بالنسبة لأسرتك أو من أسرتك بالنسبة لزوجتك؟ ولكن مادام الحل أمامنا واضحا وهو أن تُفردها ببيت، وتعيش معها عيشة زوجية سعيدة حميدة تحفظان أولادكما وتتعاونان على البر والتقوى وتبقى مع أهلك قائما ببر والديك وصلة أرحامك أقول مادام هذا الحل موجودا وهو يسير ميسر والحمد لله فإن هذا هو الذي أراه لك.

السائل : هذا المستمع مجموعة من المدرسين في اليمن الشمالي يبدؤون رسالتهم بهذا يقولون.

Webiste