تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كان النبي صلى الله عليه وسلم يكثر من زيارة الب... - الالبانيالسائل : بالنسبة القبور ... هل يعني الرسول صلى الله عليه وسلم قبل وفاته لما ذهب إلى البقيع ورجع زارهم وسلم عليهم وكان يزور على طول فهل احنا في زيارتنا ل...
العالم
طريقة البحث
كان النبي صلى الله عليه وسلم يكثر من زيارة البقيع فهل إذا زرنا نحن القبور يستفيد الأموات بهذه الزيارة بعد السلام عليهم وإذا مررنا بجنب المقابر فهل نسلم كلما مررنا ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : بالنسبة القبور ... هل يعني الرسول صلى الله عليه وسلم قبل وفاته لما ذهب إلى البقيع ورجع زارهم وسلم عليهم وكان يزور على طول فهل احنا في زيارتنا للقبور يعني الذي له أهل أبوه أمه كذا أو المسلمين عامة هل بيستفيد من زيارتنا له بعدما نسلم عليه السلام عليكم أهل الديار إلى آخر الدعاء يعني أيضا احنا مشينا بالطريق مررنا بمقبرة ... نفس الموضوع وأنت تمر تسلم عليهم كل مرة كل مرة إلى آخره فهذا السؤال يا فضيلة الشيخ ؟

الشيخ : كلما مررت من القبر سلم أما هل هم يستفيدون الجواب كما لو دعوت لأخيك المسلم بالغيب فإن استجاب الله دعائك هو استفاد كذلك الأموات إذا ربنا عز وجل استجاب دعاء المار بهم والمسلم عليهم يستفيدون أما أكثر من هذا ما فيه عندانا .

السائل : يستفيدون حتى ولو دعوت ... .

الشيخ : هذا هو .

السائل : بس ما فيهش على غير إلزام لغير الموعظة ... طيب جزاك الله خيرا .

السائل : شيخنا على السؤال يعني كلما مررت وتعمدت واختصت الزيارة نسلم عليهم لأننا سمعنا قول لا يجوز السلام على القبور قال إنه لا يجوز السلام على القبور لو كنت قاصد الزيارة ؟

الشيخ : كذلك .

السائل : بارك الله فيكم .

الشيخ : وإياك .

Webiste