تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تنبيه الشيخ على عبارة بعض أهل البدع ( مذهب الس... - الالبانيالشيخ : وأنتم تسمعون في كثير من المناسبات أقوالاً يتلفظ بها بعض من ينتمي إلى العلم ولكن ليس هذا هو العلم الذي طريقه ما ذكرته آنفاً الكتاب والسنة وما كان...
العالم
طريقة البحث
تنبيه الشيخ على عبارة بعض أهل البدع ( مذهب السلف أسلم ومذهب الخلف أعلم وأحكم ) وبيان مخالفة هذه العبارة لجميع ما ذكر من النصوص وبيان أن كثيرا ممن ينتسب إلى العلم يرددها .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : وأنتم تسمعون في كثير من المناسبات أقوالاً يتلفظ بها بعض من ينتمي إلى العلم ولكن ليس هذا هو العلم الذي طريقه ما ذكرته آنفاً الكتاب والسنة وما كان عليه الصحابة ، وإنما يعنون بالعلم ما يفهمونه هم من الكتاب والسنة دون أن يرجعوا إلى العصمة التي تحفظهم من أن يكونوا من الفرق الضالة ، لذلك تجدون وتسمعون في بعض ما ينشر ويطبع في العصر الحاضر من رسائل أو من مقالات أن كثيراً من هؤلاء الذين يدّعون العلم أو ينتمون إلى العلم أو يزعم جماهير أنهم من أهل العلم تسمعون منهم من يقول مخالفاً لكل هذه الأدلة التي ذكرناها آنفاً يقول مذهب السلف أسلم ومذهب الخلف أعلم وأحكم ، هذا إعدالٌ صريحٌ مفضوحٌ بأن هذا القائل وأمثاله لم يرجعوا إلى ما ذكرنا آنفاً من النصوص التي توجب عليهم أن يلتفتوا إلى ما كان عليه أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم من الهدى والنور ، فقول هؤلاء إن مذهب السلف أسلم ومذهب الخلف أعلم وأحكم ، معنى ذلك أنهم أعرضوا عن اتباع السلف الذين أمر النبي صلى الله عليه وسلم باتباع سنتهم ... .

Webiste