تم نسخ النصتم نسخ العنوان
بيان أنَّ مذهب السلف أسلم وأعلم وأحكم . - الالبانيالشيخ : لذلك الحقيقة كما قال العلماء المحقِّقون من مثل ابن تيمية وابن قيم الجوزية وأمثالهما : " أنَّ مذهب السلف أسلم وأعلم وأحكم " ، " كل خير - كما قيل ...
العالم
طريقة البحث
بيان أنَّ مذهب السلف أسلم وأعلم وأحكم .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : لذلك الحقيقة كما قال العلماء المحقِّقون من مثل ابن تيمية وابن قيم الجوزية وأمثالهما : " أنَّ مذهب السلف أسلم وأعلم وأحكم " ، " كل خير - كما قيل - كل خير في اتِّباع من سلف ، وكلُّ شرٍّ في ابتداع من خلف " ، وهذا نحن نلمسه لمس اليد .
انظروا الآن حينما نُثبت الصِّفات كلها الإلهية بماذا يتَّهموننا ؟ بأننا نشبه ربنا - عز وجل - بالمخلوقات ، ونحن نقول : يا جماعة ، اتَّقوا الله ، نحن نقول كما قال الله معلِّمًا لنا : { لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ } ، { لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ } وهو يجيء وينزل واستوى على العرش ونحو ذلك ، { لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ } ، فإذًا هم يتهمونا اتهامًا ، وهذا من آثار التحزُّب على خلاف مذهب السلف الصالح .
لكن انظروا الآن كيف هم يُلزمون أنفسَهم بالضلال والانحراف عن الشريعة حينما يستسلمون لمذهب الخلف في التأويل ، حينما تأتي آيات الاستواء والفوقية والنزول ونحو ذلك من الآيات التي أثبت بها الإمام الذهبي صفة العلوِّ لله - عز وجل - ؛ هؤلاء الخلف ينكرون هذه الحقائق الشرعية كلها .

Webiste