سائل يقول : قلت في جواب لسؤال بالنسبة للرجل الذي صلى وهو محتلم وتوضأ الأحوط أن يعيد الصلاة فهل قولك : الأحوط دليل على أنه لم يتبين لك وجوب الإعادة عليه أم ماذا .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول فضيلة الشيخ : قلت في جوابك في السؤال الماضي بالنسبة للرجل الذي صلى وهو محتلم وتوضأ الأحوط أن يعيد الصلاة فهل قولك حفظك الله : الأحوط، دليل على أنه لم يتبين لك وجوب الإعادة عليه أم ماذا ؟
الشيخ : إي نعم، لم يتبين، لأن هذا الرجل فعل ما ذكره متأولا يظن أنه هو الصواب نعم .
الشيخ : إي نعم، لم يتبين، لأن هذا الرجل فعل ما ذكره متأولا يظن أنه هو الصواب نعم .
الفتاوى المشابهة
- حكم من اعتمر أو حج وهو محتلم - ابن باز
- قلتم في فتوى لكم لمن قام وعليه الحدث الأكبر... - ابن عثيمين
- لا إثم على المحتلم - اللجنة الدائمة
- بعضهم يقول اللهم اغفر لنا إذا غسلونا واغفرلن... - ابن عثيمين
- هل يمكن أن يُقال أن من نتائج السلفية مثل المسأ... - الالباني
- هل يجوز للرجل إذا استيقظ وهو محتلم في يوم بر... - ابن عثيمين
- صلى وهو لا يدري أنه محتلم - اللجنة الدائمة
- ما رأيكم في قول الشافعية : إنَّ الأحوط لمن صلى... - الالباني
- بيان أن القول بوجوب زكاة الحلي هو الأحوط و ا... - ابن عثيمين
- هل يمكن للمسلم أن يأخذ الأحوط في المسائل الخلا... - الالباني
- سائل يقول : قلت في جواب لسؤال بالنسبة للرجل... - ابن عثيمين