تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سؤال بعض السائلين عن مبررات وجود المحراب في ال... - الالبانيالسائل : ... يعني في الصف الأول الناس يصلون ... يعني يوم الجمعة الناس بتصلي ... بعيدين عن الحائط مسافة لا تكفي أن الإمام يصلي بعدهم صلاة جماعة فإذن بدهم...
العالم
طريقة البحث
سؤال بعض السائلين عن مبررات وجود المحراب في المسجد ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : ... يعني في الصف الأول الناس يصلون ... يعني يوم الجمعة الناس بتصلي ... بعيدين عن الحائط مسافة لا تكفي أن الإمام يصلي بعدهم صلاة جماعة فإذن بدهم يرجعوا و الرجوع أصعب ... .

الشيخ : شو فيها هذه ؟

السائل : كل المسجد يرجعوا ... .

الشيخ : ... هذه القضية المشكلة كلنا في الهوى سوى هذه قضية طبيعية جدّا يعني أولا اتخاذ هذا مبررا لوجود المحراب فلا مبرر أبدا لأنه وُجد المحراب أو ما وجد المشكلة ... لأنه ناس مستعجلين و ناس مبطئين هذه طبيعة الدنيا حتى في زمن الرسول عليه السلام لما صلى صلاة العصر ركعتين و سلم ساهيا يقول أبو هريرة " فخرج سرعان الناس من المسجد " هيك بيعمل أكثر الناس ... ما يصدق لحتى ييجي يسلم الإمام هؤلاء أصحاب الرسول عليه السلام أو من أصحابه ، لما سلم على رأس ركعتين شو بيهموا الصلاة زيدت و إلا نقصت مثل ما عمل ذو اليدين !

السائل : ... .
الشيخ : ... إذا قضيت الصلاة فانتشروا في الأرض يعني أخذوا بالرخصة فقصدي هذه أخي غير ممكن أن نتحاشاها أبدا فناس مستعجلين و ناس مبطئين ثم هؤلاء مستعجلين أحيانا ... و جزاؤهم للواقفين ليش ؟ بيطلع يجد واحدا يصلي هنا وهذا من هنا ... .

Webiste