تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قرأت حديثا عن الرسول صلى الله عليه و سلم بأن... - ابن عثيمينالسائل : تقول السائلة قرأت حديثا عن الرسول صلى الله عليه وسلم بأن للصائم دعوة لا تُرد هل هي في الدنيا أو في الأخرة وإذا دعا الصائم بأي شيء هل يُستجاب له...
العالم
طريقة البحث
قرأت حديثا عن الرسول صلى الله عليه و سلم بأن للصائم دعوة لا ترد هل هي في الدنيا أم في الآخرة و إذا دعا الصائم بأي شيء هل يستجاب له ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : تقول السائلة قرأت حديثا عن الرسول صلى الله عليه وسلم بأن للصائم دعوة لا تُرد هل هي في الدنيا أو في الأخرة وإذا دعا الصائم بأي شيء هل يُستجاب له؟

الشيخ : أولا يجب أن نعلم أن الإنسان إذا دعا الله سبحانه وتعالى بإخلاص وافتقار واعتقاد أنه سبحانه وتعالى قادر على إجابة الدعوة فإن الله سبحانه وتعالى لن يُخيّب دعاءه فإما أن يستجيب له ما دعا به وإما أن يدّخر ذلك عنده يوم القيامة وإما أن يصرف عنه من السوء ما هو أعظم فداعي الله يعني الذي يدعو الله لن يخيب أبدا بل لا يخلو من واحد من هذه الأمور الثلاثة فليلح الإنسان بالدعاء وليفتقر إلى الله سبحانه وتعالى في كل شيء وليسأل ربه كل شيء وإن كان شيئا يسيرا لأن الله تعالى رب كل شيء ومليكه ولا يستحسر إذا دعا فلم يُستجب له بل يعتقد أنه رابح بكل حال والله تبارك وتعالى قد يمنع عن عبده ما دعا به لرحمة العبد كما قال الله تعالى وَعَسى أَن تُحِبّوا شَيئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُم وَاللَّهُ يَعلَمُ وَأَنتُم لا تَعلَمونَ . نعم.

السائل : أحسن الله إليكم.

Webiste