تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل كل جزئية من عموم لم يجر عليها عمل السلف الص... - الالبانيالسائل :  طيب أيضًا شيخنا هم يستدلون في مثل أعمالهم هذا وتعاونا على البر والتقوى واعتصموا بحبل الله يجيبون مثل هذه الأدلة ويضعونها ترى أن هذه الأدلة وضع...
العالم
طريقة البحث
هل كل جزئية من عموم لم يجر عليها عمل السلف الصالح فهي بدعة .؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : طيب أيضًا شيخنا هم يستدلون في مثل أعمالهم هذا وتعاونا على البر والتقوى واعتصموا بحبل الله يجيبون مثل هذه الأدلة ويضعونها ترى أن هذه الأدلة وضعت في غير موضعها ؟

الشيخ : الآن أنت ذكرتني بالموضوع الذي كنا بدأناه ثم لم نتمه هذا الاستدلال هو الذي يعم الأفكار في العالم الإسلامي اليوم ويحسبون أنهم يحسنون صنعًا قلت ولا أزال كل نص عام لم يجر عليه عمل السلف الصالح في جزء ما فالعمل بهذا الجزء هو بدعة في الإسلام الآن حينما يريدون أن يستدلوا بهذه الآية الكريمة وتعاونوا على البر والتقوى هل هكذا كان المسلمون الأولون قاعدة مهمة جدًا تشمل الأصول والفروع فإذا ما أدخلها المسلم نجا من أن يكون ولو في جانب واحد من الفرق الضالة التعاون على البر والتقوى ينبغي أن لا يخالف منهجًا سلفيًا فضلا عن أنه لا ينبغي أن يكون مفرقًا وهو مفرق كما أنت على علم بذلك وشرح ذلك وأنا أرجو الآن أن نتهيأ للصلاة لأن الساعة رح تصير التاسعة فمعذرة إن شاء الله نقف هاهنا ولعل للحديث بقية وسبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا الله .

Webiste