الشيخ : أما الصلاة فصحيحة وأما العمل فالأفضل أن يكون سجود السهو بعد السلام لأنه ثبت في الصحيحين وغيرهما من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وعلى ءاله وسلم صلى في أصحابه إحدى صلاتي العشي إما الظهر وإما العصر وسلّم من ركعتين فنُبّه على ذلك فتقدّم صلى الله عليه وسلم وصلى الركعتين الباقيتين ثم سلّم ثم سجد سجدتين ثم سلّم فدل هذا على أن من سلّم قبل تمام صلاته ثم ذكر عن قُرب وأتمّها فإنه يجب عليه سجود السهو وأن محلّه يكون بعد السلام أما لو طال الفصل ولم يتذكّر إلا بعد طول فصل فإنه يجب عليه أن يعيد الصلاة من أولها ولا يسجد للسهو. نعم.
السائل : أحسن الله إليكم.