تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سائل يقول : يكثر الجهل في زكاة الفطر عند أصح... - ابن عثيمينالسائل : يقول فضيلة الشيخ : يكثر الجهل في زكاة الفطر عند أصحاب المؤسسات عند العمالة التي عند المؤسسات فنجد أن العمال لا يخرجون الزكاة بل لا يجدون من ينب...
العالم
طريقة البحث
سائل يقول : يكثر الجهل في زكاة الفطر عند أصحاب المؤسسات عند العمالة التي عند المؤسسات فنجد أن العمال لا يخرجون الزكاة بل لا يجدون من ينبههم على ذلك فما العمل وإذا كان كل واحد منهم قريب من حال الآخر من حيث الحاجة والفقر فهل يدفعها بعضهم لبعض أرجو التوجيه والنصيحة لأصحاب المؤسسات وغيرهم ؟.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول فضيلة الشيخ : يكثر الجهل في زكاة الفطر عند أصحاب المؤسسات عند العمالة التي عند المؤسسات فنجد أن العمال لا يخرجون الزكاة بل لا يجدون من ينبههم إلى ذلك فما العمل وإذا كان كل واحد منهم قريبا من حال الآخر من حيث الحاجة والفقر فهل يدفعها بعضهم لبعض أرجو التوجيه والنصيحة لأصحاب المؤسسات وغيرهم ؟.

الشيخ : نصيحتنا لأصحاب المؤسسات أن ينبهوا هؤلاء العمال على وجوب زكاة الفطر عليهم وإذا من الله عليهم أعني أصحاب المؤسسات أن يدفعوها هم عن هؤلاء العمال فهو خير وصاحب المؤسسة يعرف المستحقين في البلد وبإمكانه أن يقوم هو بأداء الفطرة عن هؤلاء العمال لكن ربما يكونون أي العمال كثيرين ولا يسهل عليه أن يؤدوا زكاة فطرتهم فنقول كل واحد منهم يؤدي زكاته وإذا كانت متقاربين في الحاجة كما قال السائل ودفع بعضهم إلى بعض زكاته فلا بأس نعم.

Webiste