بيان أن التوحيد السابق كله هو التوحيد العلمي الخبري وهذا النوع الذي بدأ به الناظم هو التوحيد الحكمي الطلبي
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : بسم الله الرحمان الرحيم
قال المؤلف رحمه الله تعالى : " فصل في النوع الثاني من نوع من نوعي التوحيد للأنبياء والمرسلين المخالف لتوحيد المعطلين والمشركين ".
سبق لنا في الفصول الماضية التوحيد العلمي الخبري. أما هذا النوع فهو التوحيد الحكمي الطلبي هناك أعني الذي سبق كله فيما يتعلق بالرحمن جل وعلا من أسمائه وصفاته وأفعاله. أما الآن فهو ما يتعلق بأفعال الإنسان الذي وجه إليه الطلب.
قال المؤلف رحمه الله تعالى : " فصل في النوع الثاني من نوع من نوعي التوحيد للأنبياء والمرسلين المخالف لتوحيد المعطلين والمشركين ".
سبق لنا في الفصول الماضية التوحيد العلمي الخبري. أما هذا النوع فهو التوحيد الحكمي الطلبي هناك أعني الذي سبق كله فيما يتعلق بالرحمن جل وعلا من أسمائه وصفاته وأفعاله. أما الآن فهو ما يتعلق بأفعال الإنسان الذي وجه إليه الطلب.
الفتاوى المشابهة
- توحيد العبادة - اللجنة الدائمة
- أقسام التوحيد ثلاثة: توحيد الربوبية و توحيد... - ابن عثيمين
- كتاب التوحيد - ابن عثيمين
- بيان رؤوس المسائل التي تنبني عليها الدعوة السل... - الالباني
- تقسيم التوحيد إلى قسمين : توحيد الله تعالى , و... - الالباني
- حقيقة التوحيد - الفوزان
- فضل التوحيد - الفوزان
- ما يسمى بتوحيد الحاكمية مضاف لأقسام التوحيد - اللجنة الدائمة
- القراءة من قول الناظم: فصل في النوع الثاني م... - ابن عثيمين
- توحيده نوعان علمي وقصـ***ـدي كما قد جرد النو... - ابن عثيمين
- بيان أن التوحيد السابق كله هو التوحيد العلمي... - ابن عثيمين