تم نسخ النصتم نسخ العنوان
وجنودهم جبريل مع ميكال مع*** باقي الملائك نا... - ابن عثيمينالشيخ : " وجنودهم " جنود من ؟ جنود أهل الحق" جبريل مع ميكال مع *** باقي الملائك ناصري القرآن " هل يمكن أن تقاوم جنود الشياطين لجنود الله عز وجل وملائكته...
العالم
طريقة البحث
وجنودهم جبريل مع ميكال مع*** باقي الملائك ناصري القرآن (حقيقة جند أهل السنة والقرآن وبيان قصة سليمان في عرش سبأ ومعنى قوله:{ فلما رآه مستقرا عنده })
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " وجنودهم " جنود من ؟ جنود أهل الحق
" جبريل مع ميكال مع *** باقي الملائك ناصري القرآن "
هل يمكن أن تقاوم جنود الشياطين لجنود الله عز وجل وملائكته؟ أبدا فمن معه الملائكة أقوى ممن معه الشياطين لا شك في هذا وهاك مثالا واقعا لما قال سليمان أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتوني مسلمين عرش بلقيس في اليمن وسليمان في الشام قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين هذا جن يريد أن يأتي بالعرش من اليمن إلى الشام قبل أن يقوم من مقامه
وكان سليمان كان له عادة يقوم من مقامه في وقت معين معروف.
قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك مد طرفك هكذا ورده فإذا هو عندك.
ولهذا قال : فلما رآه مستقرا عنده قال هذا من فضل ربي مستقرا عنده والنحويون يقولون كيف يقول مستقرا والعادة والقاعدة أن متعلق الجار والمجرور لا يذكر ؟
أليس يقول " ناوين معنى كائن او استقر " لايذكرون معنى كائن ولا مستقر فهنا قال : لما رآه مستقرا أجابوا عن هذا بان هذا الاستقرار ليس الاستقرار المطلق وإنما أراد به استقرار خاص فإذا قلت زيد في البيت فهو مستقر في البيت لكن ربما يكون في قلق ويصح أن يقول زيد في البيت لكن إذا قلت زيد مستقر في البيت هذا معنى جديد خاص فلما رآه مستقرا عنده لو قال فلما رآه عنده قال ربما يكون عنده لكن ليس مستقر هذا جاء به ووضعه كأنه وضعه قبل عشرين يوم مستقر يعني منضبط تمام أنت الآن إذا اتيت بكرسي وضعته ربما يحتاج إلى تعديل تكون بعض الرجلين ... من بعض يحتاج ... تعمل فيه عمل لكن هذا وجده مستقرا فهذا الاستقرار إنما ذكر لانه ايش؟ استقرار خاص ليس باستقرار عام على كل حال تبين الآن أن الملائكة أقوى من الجن لأن الجني وعد أن يأتي به قبل أن يقوم من مقامه لكن هذا قبل أن يرتد إليه طرفه وفعلا حصل.
فهؤلاء الذين جنودهم جبريل وميكائيل وباقي الملائكة هل يمكن أن يقاومهم عساكر الشياطين؟ أبدا لكن إنما يخذل أهل الحق لتقصيرهم إما في التوكل والاعتماد على الله وإما في تخلف بعض الأسباب فلهذا قد يغلبون.

Webiste