معنى قول الناظم:
فإذا ابتليتم مكرهين بسمعها*** فوضتموها لا على العرفان
لكن بجهل للذي سيقت له*** تفويض إعراض وجهل معان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " فإذا ابتليتم مكرهين بسمعها *** فوضتموها لا على العرفان "
ويش يقولون ؟ الله أعلم
" لكن بجهل للذي سيقت له *** تفويض إعراض وجهل معان "
يعني هم لو تأملوها لوجدوا لها معنى لكن هم يعرضون ويقول الله أعلم كما لو سألك سائل وأنت تكره الإجابة ويش تقول ؟ الله أعلم دعني الله أعلم هم هكذا يقولون إذا أحد أكرههم على الإجابة لجأوا إلى هذا
ويش يقولون ؟ الله أعلم
" لكن بجهل للذي سيقت له *** تفويض إعراض وجهل معان "
يعني هم لو تأملوها لوجدوا لها معنى لكن هم يعرضون ويقول الله أعلم كما لو سألك سائل وأنت تكره الإجابة ويش تقول ؟ الله أعلم دعني الله أعلم هم هكذا يقولون إذا أحد أكرههم على الإجابة لجأوا إلى هذا
الفتاوى المشابهة
- سؤال: هل صحيح أن التفويض هو مذهب أهل السنة ؟ - ابن عثيمين
- ادِّعاء بعض الجالسين أن السلف يقولون بمذهب الت... - الالباني
- هل مذهب السَّلف هو تفويض المعاني والكيفية؟ - ابن باز
- هل كان مذهب السلف الصالح تفويض الصفات.؟ - الالباني
- وقضوا بها كذبا عليك وجرأة*** منهم وما التفتو... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل في ظهور الفرق بين... - ابن عثيمين
- ما معنى التفويض .؟ - الالباني
- الكلام على المفوضة والرد عليهم والفرق بين تف... - ابن عثيمين
- الكلام على التفويض. - ابن عثيمين
- هل تفويض المفوضة خاصة في أمور العقيدة فقط ؟ - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: فإذا ابتليتم مكرهين بسمعها*... - ابن عثيمين